التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة آبل رسميا عن ساعة اليد الذكية الجديدة ابل ووتش الترا Apple Watch Ultra التي تستهدف الرياضيين أو من يمارسون الأنشطة الرياضية المختلفة خارج المنزل، وزودت آبل ساعتها الذكية الجديدة Apple Watch Ultra بالعديد من المميزات والمواصفات التي تجعلها مناسبة للرياضيين، بما في ذلك شاشة أكبر وأكثر سطوعا، مع تصميم أكثر متانة بهيكل من التيتانيوم، بالإضافة لزر جانبي إضافي قابل للتخصيص، إلى جانب المزيد من المميزات والتطبيقات التي تجعل الساعة مناسبة للأنشطة مثل الغوص والتزلج وتسلق الجبال وغيرها. 

ما هي مميزات ابل ووتش الترا Apple Watch Ultra ؟

وهذه أفضل مميزات ساعة ابل ووتش الترا الذكية الجديدة: 

  • تصميم أكثر متانة مقارنة مع أي ساعة أخرى من ساعات آبل ووتش، بهيكل من التيتانيوم بحواف مرتفعة حول الشاشة لحمايتها. 
  •  دعم مقاومة الماء حتى عمق 100 متر، مع دعم مقاومة الغبار بمعدل IPX6. 
  • قالت آبل أن ساعتها الذكية الجديدة Apple Watch Ultra اجتازت اختبارات MIL-STD-810H التي تضمن المتانة.
  • تحمل ساعة ابل ووتش الترا شاشة أكبر وأكثر سطوعا الضعف مقارنة مع ساعات آبل الأخرى، بما في ذلك ابل ووتش سيرس 8 الجديدة. 
  • تدعم ساعة Apple Watch Ultra الذكية الجديدة الوضع الليلي الذي يحول الشاشة ليلا للون الأحمر، وذلك لضمان أفضل رؤية ممكنة في وجود إضاءة منخفضة. 
  • زودت آبل ساعتها الذكية الجديدة التي تستهدف الرياضيين بزر جانبي إضافي Action قابل للتخصيص، بحيث يمكن الوصول إلى تطبيق أو إجراء ما سريعا. 
  • دعم نظام GPS ثنائي التردد، مما يضمن دقة أكبر لتحديد الموقع الجغرافي في مختلف الأماكن، بالإضافة لحساب أدق للمسافة والسرعة ومسار الخريطة.
  • سماعتين لضمان تجربة أفضل عند إجراء المكالمات الصوتية أو التفاعل مع المساعد الصوتي سيري Siri. 
  • قالت آبل أن ساعتها الذكية الجديدة Apple Watch Ultra قادرة على إصدار صوت كصافرة إنذار بقوة 86 ديسيبل لحالات الطوارئ. 
  • أعادت آبل تصميم الزر الجانبي المميز Crown والزر الإضافي الجديد بحيث يسهل استخدامهم في أثناء ارتداء القفازات. 
  • بطارية توفر ما يصل إلى 36 ساعة من الاستخدام العادي، مع دعم وضع الطاقة المنخفضة الذي يوفر حتى 60 ساعة من الاستخدام مع الحد من مميزات الساعة. 
  • توفر آبل ثلاثة أحزمة أو أسورة جديدة لساعة ابل ووتش الترا تناسب الأنشطة الرياضية المختلفة. 
  • تحسينات على تطبيق التمرينات الرياضية أو التدريب للاستفادة من الشاشة الأكبر في ابل ووتش الترا ومميزاتها الجديدة. 
  • تطبيق جديد للبوصلة أكثر دقة. 
  • حاصلة على شهادة أو ترخيص EN13319 الشائع لملحقات الغوص. 
  • تطبيق جديد للغوص Depth app يعتمد على مستشعر العمق، وذلك للتعرف على الوقت والعمق الحالي ودرجة حرارة الماء والمدة تحت الماء، وهو التطبيق الذي ينشط تلقائيا.
  • وتوفر ساعة ابل ووتش الترا Apple Watch Ultra جميع المميزات التي توفرها ساعات آبل ووتش الأخرى، بما في ذلك تتبع معدل ضربات القلب وإجراء رسم قلب ECG والحصول على تنبيهات حول صحة القلب، بالإضافة لقياس تشبع الدم بالأكسجين وأنماط النوم وصحة المرأة اعتمادا على مستشعر درجة الحرارة الجديد. 
  • دعم الاكتشاف التلقائي لحوادث السيارات والإتصال بالطوارئ غلى غرار ايفون 14

تصميم ابل ووتش الترا Apple Watch Ultra 

وتأتي ساعة ابل ووتش الترا Apple Watch Ultra الذكية الجديدة بتصميم أكبر بمقاس 49 ملم وأضخم مقارنة مع ابل ووتش سيرس 8، وذلك بهيكل أكثر متانة من التيتانيوم المستخدم في صناعة الطيران، وهو ما يضمن توازنا بين الوزن والمتانة ومقاومة التآكل حسب آبل، وهو الهيكل أو الإطار الذي يرتفع ليحيط بجميع حواف الشاشة المسطحة لمزيد من الحماية، مع وجود زر Crown الدائري المميز لساعات آبل وزر آخر إضافي قابل للتخصيص للوصول السريع إلى تطبيق أو إجراء معين مثل البوصلة مباشرة، وقالت آبل أن الزر الدائري أكبر والزر الجانبي بارز، بحيث يسهل على المستخدمين التحكم بهما في أثناء ارتداء القفازات. 

كما تأتي ساعة ابل ووتش الترا Ultra بشاشة بسطوع 2000 nits، أي الضغف مقارنة مع سطوع ساعات آبل الذكية الأخرى، بما في ذلك Apple Watch Series 8، مع وجود زوج من السماعات وثلاثة مايكروفونات لضمان أفضل تجربة في إجراء المكالمات الصوتية والاعتماد على خوارزميات خاصة لتقليل الضوضاء وصوت الرياح. 

ثلاثة أسورة مصممة خصيصا لابل ووتش الترا

وصممت آبل ثلاثة أسورة خاصة لساعتها الذكية الجديدة التي تستهدف الرياضيين Apple Watch Ultra، والتي تتضمن سوار Trail Loop الأنحف على الإطلاق لأي ساعة من ساعات آبل والمخصص لرياضيات الجري، وهو السوار المصنوع من النسيج خفيف الوزن الناعم المرن، مع سهولة ضبط السوار بسهولة ليناسب اليد، بالإضافة لسوار Alpine Loop بطبقتين مدمجتين مصنوعتين من النسيج، إلى جانب سوار Ocean Band المخصص للرياضات المائية والغوص الترفيهي مع مشبك من التيتانيوم.

مميزات ساعة ابل ووتش الترا Apple Watch Ultra للرياضيين

ثلاثة أسورة مصممة خصيصا لابل ووتش الترا

وتقدم ساعة ابل ووتش الترا الذكية Apple Watch Ultra الجديدة العديد من المميزات للرياضيين أو لممارسة الأنشطة الرياضية خارج المنزل، أبرزها: 

  • دعم نظام GPS ثنائي التردد L1 وL5،  وهو ما يتيح إلى جانب خوارزميات آبل تحديد الموقع الجغرافي بدقة كبيرة في مختلف الأماكن، مع توفير قدرة أكثر دقة لقياس المسافة والسرعة والمسار. 
  • يقدم الإصدار الجديد WatchOS 9 العديد من المميزات الجديدة لتتبع التمرينات الرياضية، بما في ذلك مقاييس جديدة للجري وتحسينات على تطبيق التمرين Workout وغيرها. 
  • تقول آبل أن بطارية ابل ووتش الترا توفر للرياضيين تتبع سباق الترايثلون الثلاثي، والذي يتكون من السباحة لمسافة 2.4 ميل وركوب الدراجة لمسافة 112 ميلا والماراثون أو الجري حتى 26.2 ميل. 
  • إمكانية الاستفادة من زر Action الجانبي لبدء تتبع تمرين ما أو التنقل بين الخطوات في تمرين مخصص أو المرحلة التالية من تمرين متعدد الرياضات، كما يمكن الاعتماد عليه في تمرينات الجري، مع توفير تقديرات للسرعة والمسافة القصوى للعدائين في المسار تلقائيا. 
  • يقدم تطبيق البوصلة الجديد في ساعة ابل ووتش الترا معلومات أكثر عمقا بثلاثة طرق مميزة للعرض، بما في ذلك إمكانية عرض معلومات البوصلة بطريقة تناظرية وأخرى رقمية معا، بحيث تظهر معلومات البوصلة بيانيا، مع إمكانية تدوير الزر الجانبي لعرض معلومات إضافية عن خطوط العرض والطول والارتفاع والميل.
  • يمكن أن تعرض شاشة Apple Watch Ultra الأكبر حتى ستة مقاييس للتمرين في وقت واحد.
  • توفر ميزة Backtrack اعتمادا على تقنية GPS مسارا يوضح مكان المستخدم، بحيث توجه المستخدم للعودة للنقطة التي بدأ منه في حالة نسيان الطريق لأمر أو آخر.
  • ويقدم وجه الساعة Wayfinder المخصص لمستخدمي ابل ووتش الترا عرض حتى 8 أدوات لعرض محتوى تفاعلي لحظيا.
  • تتحمل ساعة ابل ووتش الترا الذكية درجات الحرارة بين -20 و55 درجة مئوية، مما يجعلها مناسبة للأنشطة الرياضية الخارجية المختلفة. 
  • دعم الوضع الليلي الذي يحول وجه الساعة Wayfinder للون الأحمر لضمان أوضح رؤية ممكنة في ظروف الإضاءة المختلفة. ط
  • مصممة للرياضات المائية، بما في ذلك ركوب الأمواج شراعيا والتزلج على الماء، بالإضافة إلى الغوص الترفيهي حتى 40 مترا. 

تطبيق العمق في ابل ووتش الترا

يعرض تطبيق العمق Depth App الجديد لمستخدمي ساعة ابل ووتش الترا معلومات مباشرة عن العمق ووقت الغطس ودرجة حرارة الماء والوقت وأقصى عمق تم الوصول إليه، مع إمكانية تخصيص الزر الجانبي لتشغيل التطبيق سريعا، وهو التطبيق الذي يعمل تلقائيا أيضا بمجرد الغطس. 

تطبيق الغوص Oceanic+ في ابل ووتش الترا 

تطبيق الغوص في ابل ووتش الترا 

طورت آبل تطبيقات جديدا للغوص بالتعاون مع Huish Outdoors المعروفة بالابتكار في أدوات الغوص، وهو التطبيق الذي يحمل اسم  Oceanic+ والذي يتوفر في وقت لاحق من 2022 ويوفر معلومات شاملة سهلة الفهم والقراءة في أثناء الغطس، بما في ذلك تنبيها مرئية ولمسية وحد عدم الضغط ومعدل الصعود وإرشادات الأمان، مع توفير ملف شخصي للمستخدم وعرض تقارير عن ظروف الغوص الحالية وسجل الغوص الذي يمكن مشاركته مع العائلة والأصدقاء. 

مميزات watchOS 9 لساعة ابل ووتش الترا

ويوفر التحديث الجديد لنظام التشغيل watchOS 9 العديد من المميزات الجديدة لمستخدمي ساعة ابل ووتش الترا والإصدارات الأخرى المدعومة، أبرزها أوجه جديدة للساعة تتضمن وجه الساعة الفلكي Astronomy الذي يعرض الوقت من خلال نموذج ثلاثي الأبعاد يتم تحديثه باستمرار للأرض والقمر والنظام الشمسي، بالإضافة إلى ميزة التذكير بمواعيد تناول الأدوية وتتبع تناولها، إلى جانب ميزة جديدة باسم AFib History، وهي الميزة التي تتيح الإطلاع على تقدير لمدى تكرار إصابة القلب بعدم انتظام ضربات القلب، كما يوفر تحسينات على تطبيق التمرين Workout وغيرها. 

المزيد عن: مميزات watchOS 9 الجديدة لساعات ابل ووتش

ما هو سعر ساعة ابل ووتش الترا ؟ 

وتتوفر ساعة ابل الذكية الجديدة الموجهة للرياضيين Apple Watch Ultra للشراء بسعر يبدأ من 800 دولار أمريكي، وذلك بمقاس 49 مم بثلاثة أسورة مختلفة يمكن للمستخدم اختيار ما يناسبه منها، مع دعم الساعة الاتصال الخلوي. 

ما سعر ابل ووتش الترا Apple Watch Ultra في السعودية ؟

وتتوفر ساعة آبل الذكية الجديدة Apple Watch Ultra الآن للشراء في السعودية، وذلك بسعر 3600 ريال سعودي.