التخطي إلى المحتوى

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة أسمنت الجوف المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية، المتضمنة تخفيض رأس مال الشركة، والمقرر انعقادها عن طريق وسائل التقنية الحديثة يوم الاثنين الموافق 29 أغسطس/ آب 2022.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تخفيض رأس مال الشركة بنسبة 23.99% من 1.43 مليار ريال إلى 1.087 مليار ريال، وتقليص عدد الأسهم من 143 مليون سهم إلى 108.7 مليون سهم.

وأضافت أسمنت الجوف، أن سبب تخفيض رأس المال؛ إعادة هيكلة رأس المال وإطفاء 23.99% من الخسائر المتراكمة كما في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021 بقيمة 343 مليون ريال سعودي.

وأوضحت، أن تخفيض رأس المال يتم عبر إلغاء 34.3 مليون سهم من أسهم الشركة، بواقع إلغاء 0.24 سهم لكل 1 أسهم، مشيرة إلى أن التخفيض يتم في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرّر فيها تخفيض رأس المال.

وأكدت أسمنت الجوف، أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

وأشارت الشركة، إلى أن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تعديل المادة رقم (7) من النظام الأساسي والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة رقم (8) من النظام الأساسي والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم، وكذلك التصويت على تعديل المادة رقم (46) من النظام الأساسي والمتعلقة بتوزيع الأرباح.

ويتضمن جدول الأعمال أيضا التصويت على قرار مجلس الإدارة بتعيين عبد الله بن عودة بن سليمان العنزي، (عضو مستقل) بمجلس الادارة بدلا من العضو المنتهية عضويته محمد بن سعيد عطية (غير تنفيذي) بدءاً من تاريخ 1 أغسطس/ آب 2022؛ لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ انتهائها في 5 أغسطس/ آب 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

خسائر أسمنت الجوف ترتفع 53% في عام 2021

أسمنت الجوف تعين مستشاراً مالياً لإدارة هيكلة رأس المال

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال أسمنت الجوف

أرباح أسمنت الجوف تهبط 73.55% بالربع الأول..والخسائر المتراكمة 337.6 مليون ريال