التخطي إلى المحتوى

يبدو أن Valve قد أضاف بهدوء ميزة Steam التي كان الناس يطلبونها لفترة طويلة: القدرة على إضافة لعبة إلى مكتبتك دون الحاجة إلى تنزيلها. قد يبدو شيئًا صغيرًا (وهو حقًا) ، لكنه شيء لم يكن اللاعبون قادرين على فعله إلا في الماضي من خلال الحلول البديلة التي لم تكن أكثر الأساليب العملية. إنها ميزة مفيدة جدًا فقط عند تنزيل ألعاب مجانية ، ولكن يبدو أن لها بعض الاستخدامات خارج ذلك أيضًا.

لم يتم إصدار ميزة Steam الجديدة هذه في أي نوع من ملاحظات التصحيح لـ Steam هذا الأسبوع ، لذلك لم يلاحظ هذه الميزة المخادعة إلا من قبل الأشخاص الذين شاركوا أخبارها عبر الإنترنت بعد اكتشافهم. مستخدم تويتر فرشاة الروبوت، على سبيل المثال ، التقط لقطة شاشة للخيار الموجود في الصورة أدناه (والذي قد تحتاج إلى توسيعه) والذي يعرض زر “تشغيل اللعبة” المعتاد بجوار زر جديد يقول “إضافة إلى المكتبة”. صديق مستخدم Twitter موروول وضع هذا في سياقه لأولئك الذين ربما لم يفهموا ما كان يجري من التغريدة الأولى وحدها.

كما أشار آخرون في الإجابات هناك وفي أبناء آخرين حيث تمت مناقشة هذه الميزة ، كان خيار الإضافة إلى المكتبة هذا متاحًا بالفعل إلى حد ما. لم يكن هناك زر مخصص لهذا الإجراء ، ولتحقيق تأثير مماثل ، يمكن للاعبين إنهاء تنزيل اللعبة في نافذة التأكيد الأولى التي ظهرت لإضافتها إلى مكتبتك ، ولكن لم يتم تنزيلها في ذلك الوقت. تم تكثيف هذا الحل البديل بشكل أساسي الآن في الزر الفردي الذي تراه في الصورة أعلاه.

بالنسبة للألعاب المدفوعة ، لن يساعد هذا حقًا لأنه سيتعين عليك شراء اللعبة على أي حال قبل إضافتها إلى مكتبتك. ولكن نظرًا لانتشار الألعاب المجانية هذه الأيام مع عدم وجود نهاية لطريقة تحقيق الدخل هذه في الأفق ، فإن هذه الميزة ستصبح أكثر فائدة فقط مع ظهور المزيد من الألعاب المجانية. سيكون هذا مفيدًا أيضًا عند المطالبة بمحتوى DLC مجاني للعبة تمتلكها بالفعل.

أحد التحذيرات هو أنه لا يبدو أنه خيار متاح على موقع Steam في الوقت الحالي ولا يوجد إلا داخل تطبيق Steam نفسه. ليس من الواضح أيضًا ما إذا كان الزر “إضافة إلى المكتبة” موجودًا في الألعاب المجانية أو المجانية مؤقتًا ، حيث لا توجد ألعاب يتم الترويج لها بهذه الطريقة على Steam في الوقت الحالي ، ولكن هذه العروض ليست بعيدة أبدًا عن بعضها البعض ، لذلك سنقوم لنرى قريبًا ما إذا كان الزر يعمل بهذه الطريقة أيضًا.