التخطي إلى المحتوى

المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Apple توفي ستيف جوبز بسرطان البنكرياس منذ 11 عامًا اليوم. من المحتمل أن يتذكره كثيرًا لإدخال iPhone في 9 يناير 2007. في أداء لا تشوبه شائبة لكل من Jobs و iPhone ، عرض Steve الجهاز بثقة رجل كان يعلم أنه كان يستعرض جهازًا كان على وشك تغيير العالم.

كان جوبز يبلغ من العمر 56 عامًا فقط عندما وافته المنية ومن المفارقات أنه قبل يوم واحد فقط من وفاته ، كشفت شركة آبل النقاب عن iPhone 4S. كان هذا هو أول هاتف iPhone يحتوي على Siri ، وبينما قال البعض إن الحرف “S” في اسم الهاتف يمثل Siri ، قال آخرون (بعد أيام قليلة من الكشف عنه) إنه تكريم لستيف جوبز. في الواقع ، لم يكن أحد على حق. كما فعلت مع iPhone 3GS ، كانت Apple تضيف الحرف فقط إلى اسم iPhone العام السابق بنفس تصميم الطراز الجديد.

ورد في هذا البريد الإلكتروني ، “مرحبًا السيد جوبز ، أحب هاتف iPhone 4 الجديد الخاص بي (عمل رائع) ولكن عندما أضع يدي على العصابات الفولاذية أفقد كل استقبال. يبدو أنها مشكلة شائعة. هل هناك خطط لإصلاح هذا؟ شكرًا آرام “. رد جوبز ، “فقط تجنب الإمساك به بهذه الطريقة.” بطريقة أو بأخرى ، أصبح هذا الرد اقتباسًا مباشرًا من ستيف قائلاً ، “أنت تخطئ في الأمر.” في النهاية، أرسلت شركة آبل مصدات مطاطية مجانية التي كانت تحمي نطاقات الهوائي من التداخل من يديك.
قبل iPhone ، كان جوبز قد عاد منتصراً إلى شركة Apple في عام 1997. وكان قد عين جون سكولي المدير التنفيذي لشركة Pepsi ليكون الرئيس التنفيذي لشركة Apple في عام 1983. ثم قام Sculley بإقالة جوبز الذي عمل في Pixar (اشترته ديزني لاحقًا) وشركة تدعى Next أثناء ذلك. بعيدا عن تفاحة. عندما اشترت Apple Next ، أعطت جوبز طريقة للعودة إلى Apple وتولى منصب الرئيس التنفيذي (على الرغم من أنه كان من المفترض أن يكون على أساس مؤقت).

أصدر جوبز سلسلة من المنتجات التي قد لا نراها مرة أخرى. جاء أولاً كمبيوتر iMac ببلاستيكه الشفاف الملون. ثم جاء جهاز iPod ، مشغل MP3 الخاص بشركة Apple والذي احتوى على 1000 أغنية رائعة مع بطارية تعمل لمدة 10 ساعات. كان iPhone هو التالي (قال nuff) يليه iPad.