التخطي إلى المحتوى

جوجل

تشكيلة Pixel 7 متاحة الآن للطلب المسبق. عرضت Google العديد من التحسينات خلال حدث أجهزة Made by Google ، بما في ذلك نظام Tensor G2 الجديد على شريحة وإعداد محسن للكاميرا الخلفية. ومع ذلك ، فقد نسينا ذكر أحد التفاصيل المهمة. لا يوجد سوى 3 تحديثات رئيسية لنظام التشغيل.

يتمتع كلا الهاتفين بخمس سنوات من التحديثات الأمنية ، لكن Google تعد بثلاث سنوات فقط من تحديثات نظام التشغيل الرئيسية لهاتفي Pixel 7 و Pixel 7 Pro اللذين تم إصدارهما للتو. في بيان ل كيف المهوسقال جوجل:

تعمل تحديثات البرامج والميزات على تحسين هواتف Pixel بمرور الوقت. مثل Pixel 6 و 6 Pro و 6a ، يحصل كل من Pixel 7 و Pixel 7 Pro على ما لا يقل عن خمس سنوات من ترقيات الأمان وثلاث سنوات على الأقل من تحديثات نظام التشغيل من تاريخ توفر الهاتف لأول مرة في متجر Google بالولايات المتحدة.

تأتي تشكيلة Google Pixel 7 مع Android 13 ، لذا فإن التحديث لمدة 3 سنوات يعني أن Google ملتزمة بتحديث الهواتف الجديدة حتى Android 16. ستستمر التحديثات الأمنية لمدة عامين آخرين بعد ذلك. تعد التحديثات لمدة ثلاث سنوات قياسية لشركات تصنيع الهواتف مثل OnePlus ، في حين أن البعض الآخر (مثل Motorola) يقدم عامين فقط ، وبعض الهواتف الرخيصة تقدم لمدة عام واحد فقط.

إنها نفس السياسة تمامًا مثل سلسلة Pixel 6 ، وهي إلى حد كبير ما قدمته Google للهواتف منذ إطلاق Pixel الأول في عام 2016. سامسونج ، على سبيل المثال ، توفر لهواتف Galaxy S22 أربع سنوات من التحديثات الرئيسية وخمس سنوات من تصحيحات الأمان ، أي قبل عام إضافي من Google. وبالطبع ، قدمت Apple تحديثات iOS لأجهزة iPhone الخاصة بها لمدة خمس سنوات على الأقل ، وغالبًا أكثر من ذلك. بعض أجهزة iPhone مدعومة لمدة تصل إلى 7 سنوات.

جوجل

لم يكتفِ Google بذكر ذلك أثناء الحدث ، ولكن يبدو أنهما قطعوا شوطًا إضافيًا لإخفائه وتضليل المستخدمين. فقد أعلنت أن كلا الهاتفين سيحصلان على “خمس سنوات من التحديثات” ، لكنها لم تذكر أو تؤكد ذلك من تلك السنوات الخمس ستكون تصحيحات أمنية فقط ، لقد تجنبت ذكرها في ورقة المواصفات الخاصة بي.

إذا أرادت Google وضع مجموعة Pixel على أنها مكافئة لـ iPhone لنظام Android ، فعليها أن تأخذ هذا الأمر إلى أبعد من ذلك ، لا سيما معرفة كيفية استخدام الهواتف للسيليكون الخاص بـ Google. لا اعذار.