التخطي إلى المحتوى

ديفيد اميل / سلطة أندرويد

TL ؛ DR

  • تم تسريب عرض تقديمي داخلي من Google يكشف عن الكثير من الميزات الجديدة القادمة إلى أجهزة Android TV و Google TV.
  • ستشمل التحديثات المخططة تكامل Wear OS وميزات صوتية لاسلكية جديدة ومتطلبات تخزين جديدة والمزيد.

قد يكون Android TV من Google أحد أفضل منصات التلفزيون الذكية الموجودة هناك ، لكنه لم يشاهد أي ميزات جديدة رئيسية في العامين الماضيين. نعم ، لقد أدخلت Google إصلاحًا شاملاً لواجهة المستخدم في شكل Google TV ، ولكن هذا في الغالب تغيير تجميلي ولا يضيف الكثير من الوظائف الجديدة إلى نظام Android TV الأساسي. ومع ذلك ، إذا تم تصديق تقرير جديد ، فإن Google لديها تحديثات كبيرة في المتجر لأجهزة Android TV و Google TV.

بحسب بروتوكول، تخطط Google لدمج Android TV بشكل محكم مع نظام التشغيل Wear OS. سيؤدي هذا في النهاية إلى تمكين تمارين الفيديو التفاعلية على أجهزة التلفزيون ، مع القدرة على رؤية معدل ضربات القلب وإحصائيات اللياقة الأخرى في الوقت الفعلي على شاشة التلفزيون. يقال إن Google ستطرح هذه الميزات في وقت ما من العام المقبل ، وفقًا لشرائح من حدث مغلق للشريك استضافته الشركة مؤخرًا.

في عام 2024 ، تخطط Google على ما يبدو للزواج بشكل أفضل من نظام Android TV الأساسي مع منتجاتها المنزلية الذكية. يجب أن يمنح التكامل المستخدمين عناصر تحكم منزلية ذكية على Google TV وأجهزة Android TV الخاصة بهم ، مثل مشاهدة موجز كاميرات الأمان دون مقاطعة تجربة عرض المحتوى الخاصة بهم.

تحديثات Android TV و Google TV هذا العام

يمكن أن تتيح التحديثات الفورية الأخرى التي قد تصل في وقت لاحق من هذا العام تجارب صوتية لاسلكية جديدة. وفقًا للتقرير ، تعمل Google حاليًا على ميزة ستحول مكبرات صوت Nest إلى مكبرات صوت لاسلكية لأجهزة Android TV و Google TV. ترغب الشركة أيضًا في إحضار هذه الميزة إلى أجهزة الصوت التابعة لجهات خارجية. علاوة على ذلك ، يقال إن Google تعمل على إضافة Fast Pair إلى Pixel Buds حتى يتمكنوا من الاتصال لاسلكيًا بأجهزة Android TV.

لإفساح المجال لجميع هذه التحديثات ، توصي Google شركاء الأجهزة بدعم Bluetooth 5.0 على Android TV وأجهزة Google TV التي تعمل بنظام Android 13. كما تشجع الشركة الشركاء على توفير ما لا يقل عن 16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية للتطبيقات وتحديثات النظام. تقيد معظم أجهزة Android TV في السوق سعة التخزين الداخلية بـ 8 جيجابايت ، بما في ذلك Chromecast مع Google TV. هذا يجعل من الصعب تنزيل التحديثات والتطبيقات الجديدة دون الحاجة إلى إلغاء تحميل التطبيقات المثبتة.