التخطي إلى المحتوى

منتخب تونس يريد الاستعداد جيداً للمونديال (فيليب يزيل/Getty)

يخوض منتخب تونس لكرة القدم، مباريات ودية، خلال التوقف الدولي في الشهر القادم، وذلك بعد أن قرّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أفريقيا، ساحل العاج 2023، ما يسمح له بالشروع في الاستعداد لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ولم يكشف الاتحاد التونسي رسمياً عن أسماء المنتخبات التي سيواجهها ودياً، ولكن صحيفة “غلوبو” البرازيلية أكدت يوم الأربعاء، وجود اتفاق بين الاتحادين البرازيلي والتونسي على إقامة مباراة ودية، تحتضنها إحدى الدول الأوروبية، دون أن تكشف عن الموعد الرسمي (22 أو 27 من الشهر القادم) وكذلك البلد الذي ستقام فيه المباراة.

في الأثناء، يبدو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد يُفسد على نسور قرطاج مواجهة “منتخب السامبا”، حيث أكدت صحيفة “دايلي مايل” البريطانية، الخميس، أن “فيفا” مازال مصراً على إقامة اللقاء بين البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات كأس العالم، بعد إيقافه في وقت سابق بسبب إصرار مسؤولين من وزارة الصحة على إخضاع لاعبين من الأرجنتين إلى الحجر الصحي.

كرة عربية

التحديثات الحية

ورغم تأهل المنتخبين إلى النهائيات، وإجراء القرعة، فإن الاتحاد الدولي يريد إقامة المباراة، وهو ما يرفضه الاتحاد البرازيلي وكذلك الأرجنتيني، إذ إن كل واحد منهما يريد الاستفادة من الفرصة الأخيرة من أجل خوض مباريات ودية قبل المونديال.

ومن المنتظر أن يتم حسم مصير لقاء البرازيل والأرجنتين قريباً بعد التواصل مع “فيفا”، وبناء على موقف الاتحاد الدولي، سيتم اتخاذ قرار نهائي بشأن اللقاء بين نسور قرطاج وبطل العالم خمس مرّات.