التخطي إلى المحتوى

​نيكولا معوض​ممثل ومقدم برامج ومخرج لبناني، درس الهندسة لكنه إختار العمل في المجال الفني. شارك بإخراج عدد من البرامج التلفزيونية وشارك بالتمثيل في العديد من المسلسلات التلفزيونية وببعض الأفلام السينمائية. إستحق بفضل موهبته أن يتم إختياره من ضمن 1700 متباري للمشاركة في فيلم في هوليوود “His Only Son”.

نشأته

ولدنيكولا معوضفي 22 شباط/فبراير 1979 في بيروت. عائلته مؤلفة من أربعة أولاد شقيقتين وشقيق، آني وسابين وشربل. توفي والده ووالدته بعد معاناة مع مرض السرطان.

بدايته

درسنيكولا معوضالهندسة في الجامعة اللبنانية. بدأ عمله كمقدم برامج شبابية عام 2010. شارك في إخراج عدة برامج تلفزيونية فإنطلق في التمثيل من خلال مسلسلات عربية مشتركة. دخل الساحة المصرية من خلال مسلسل “ونوس” حيث أجاد اللغة المصرية وجسد شخصية شيخ مسلم يدعى فاروق. شارك في الموسم الأول من برنامج “رقص النجوم” وخرج في البرايم الخامس.

مسيرته الفنية

شاركنيكولا معوضفي إخراج العديد من البرامج التلفزيونية، كان أهمها برنامج بعنوان “نجم الخليج” على قناة دبي، وبرنامج بعنوان “حورية المطبخ” على قناة فتافيت. وصل إلى العالمية عندما تم إختياره من ضمن 1700 ممثل من جميع أنحاء العالم للمشاركة في فيلم “His Only Son” الهوليودي ليجسد شخصية النبي إبراهيم عليه السلام. شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية المتنوعة منها: قصتي قصة، حلم آذار، إلى يارا، ضحايا الماضي، الحب القديم، روبي، اماليا، لعبة الموت، ياسمينة، اخترب الحي، وجع الروح، ونوس، سابع جار، حجر جهنم، الحب الحقيقي الجزء الأول، هبة رجل غراب الجزء الرابع، طلعت روحي، أمر واقع، الحب الحقيقي الجزء الثاني، بلا دليل، الباشا، خيط حرير، العودة، ع الحلوة والمرة.

أعمال نيكولا معوض السينمائية

شارك نيكولا معوض في العديد من الأفلام السينمائية، منها: خلف الأنا، تقاسيم الحب، ابنه الوحيد أو “His Only Son”، ماكو.

حياته الخاصة

أغرم الممثلنيكولا معوضبممثلة مصرية لم يكشف إسمها، ولكن علاقتهما لم يكتب لها النجاح بسبب اختلاف الأديان.
في شهر سبتمبر/أيلول 2018 أعلن خطوبته على الفنانة لارا رين بعد قصة حب بينهما لكنهما إنفصلا عام 2019 وإكتفى بالقول: “لا أريد حالياً التحدث عن أي شيء يخص حياتي العاطفية، ولا جواب عندي عن تلك الأخبار، أرجو أن يتفهم الناس موقفي من الموضوع والتركيز على عملي ومسلسلاتي”.

زواجه

في أجواء رومانسية، أعلن الممثل اللبنانينيكولا معوضفي 11مارس /آذار 2021 زواجه من حبيبته الأوكرانية مادلين، وذلك من خلال فيديو تم إعداده بطريقة احترافية ونشره على حسابه الخاص في تطبيق الصور والفيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي، وظهر فيه وهو يقبّل عروسه ويحتضنها، ثم يتوجّه إليها معبراً عن امتنانه الشديد لوجودها إلى جانبه إذ قال: “وجودك بحياتي دليل أديه الله بيحبني تيبعتلي حدا متلك. كتير أوقات بحس حالي ما بستاهلك”، معتبراً أنها هدية جميلة جداً له.
وبدورها، ردّت عليه العروس: “نيكولاس حين أنظر إليك أرى حياتي بأكملها أمامي وأشعر بفيض بركة الله على حياتي. وأعدك بأنني سأحمل قلبك معي أينما ذهبت لأن حياة واحدة معك ليست كافية”.

ولادة طفلته

أعلننيكولا معوضفي 3 أيار / مايو 2022 ولادة طفلته الأولى وشارك صورة عبر صفحته الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي من المستشفى برفقة زوجته مادلين وطفلته المولودة حديثاً وقد أطلقا عليها اسم سييان.
وكتب: “متل هاليوم من 10 سنوات، بـ 3/5/2012 ، خسرت أمّي..اليوم، بعد عشر سنين بالزّبط، الله عطانا أوّل بنت، هدية من عندو، سييان، و حقّق واحد من أجمل وعوده، رح ضلّ للأبد مندهش من عظمتك و ولاءَك..خلّونا نحنا التلاتة بصلواتكُن”.