التخطي إلى المحتوى

حفلت الجولة الافتتاحية لموسم دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم 2022-2023، بعدة مفارقات يفترض التوقف عندها لما حملته من مؤشرات ودلالات.

ـ عودة فيرنر؟

ربما يعود تيمو فيرنر إلى رازن بال شبورت لايبزيغ بعد أن تعثر المهاجم الألماني مع تشيلسي منذ انضمامه قبل عامين. وتتكهن وسائل إعلام ألمانية بأن الاتفاق تم بالفعل لكن الرئيس التنفيذي للايبزيغ أوليفر مينتسلاف نفى حسم أي شيء. وقال مينتسلاف «إنه لاعب مثير للاهتمام بالطبع» لكنه نفى الاتفاق مع أي لاعب جديد حالياً».

ـ أهداف بايرن

أحرز بايرن ميونخ 11 هدفاً في مباراتين رسميتين حتى الآن منذ انتقال هدافه روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة. وسحق إينتراخت فرانكفورت 6-1 في افتتاح الدوري عقب الفوز 5-3 على لايبزيغ في كأس السوبر الألمانية الأسبوع الماضي. وقال المدرب يوليان ناغلسمان إن لاعبين أكثر سيتحملون مسؤولية تسجيل الأهداف هذا الموسم، وبالفعل سجل خمسة لاعبين مختلفين أمام فرانكفورت.

ـ صفقة موديست

اقترب بروسيا دورتموند من إيجاد بديل للوافد الجديد سيباستيان آلير، المستبعد لإصابته بورم خبيث يتطلب العلاج الكيميائي، بعد التوصل لاتفاق شفهي مع أنطوني موديست مهاجم كولن. ولم يشارك موديست (34 عاماً) في فوز كولن 3-1 على شالكه وسيخضع لفحص طبي في دورتموند قريباً