التخطي إلى المحتوى

قامت OPPO مؤخرًا بإزالة اللفائف Reno8 5G ، وهي نسخة مخففة وميسورة التكلفة من Reno8 Pro قمنا بمراجعتها منذ فترة. تتضمن بعض المواصفات الرئيسية لـ Reno8 5G شاشة AMOLED 90 هرتز ومجموعة شرائح MediaTek’s Dimensity 1300 وكاميرات خلفية ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل وسرعة شحن سريعة SuperVooc بقوة 80 وات. يكفي أن نقول أن الجهاز يحتوي على ورقة مواصفات جذابة، لذا دعنا نرى ما إذا كان يستدعي الشراء في هذه المراجعة السريعة:

حكم

أولئك الذين يبحثون عن هاتف ذكي يتمتع بإحساس ممتاز في متناول اليد، وإعداد كاميرا موثوق به، وسرعة شحن فائقة، سيجدون OPPO Reno8 5G في زقاقهم. ومع ذلك، فإن أداء الهاتف ومكبرات الصوت يتركان شيئًا مرغوبًا فيه.

المعلومات الداخلية

  • يبدو OPPO Reno8 5G مختلفًا عن أي جهاز آخر في شريحة السعر. يأخذ الهاتف إشارات التصميم من شقيقه الأكبر، Reno8 Pro 5G ، وعلى هذا النحو، يوفر عامل شكل فريدًا يبدو ممتازًا وجذابًا في نفس الوقت. تم تصنيع الهاتف من لوح بلاستيكي واحد مرتفع قليلاً حول الكاميرات. ومع ذلك، من الصعب معرفة الإطار البلاستيكي للهاتف بمجرد النظر إليه. هناك طبقة سميكة من الطلاء، مع لمسة نهائية غير لامعة، تمكن من إخفاء هويتها وأيضًا عزل البقع مثل بصمات الأصابع واللطخات. علاوة على ذلك، يتميز الهاتف بلمسة نهائية متدرجة، مما يبرز مظهره الجيد أكثر من ذلك بكثير. لقد تم إرسال اللون الأسود اللامع من Reno8 5G للمراجعة، والذي يتحول قليلاً إلى اللون الأزرق عندما يضربه الضوء بزاوية.
  • تشمل الجوانب الأخرى لتصميم الهاتف حواف مسطحة لإمساك جيد وتصميم خفيف الوزن (173 جرامًا، على وجه الدقة). عند الوصول إلى المنافذ، يأتي الجهاز مزودًا بموصل USB من النوع C في الجزء السفلي للشحن. يحتوي الهاتف أيضًا على مكبر صوت سفلي، واثنين من الميكروفونات، وزر الطاقة، والذي كان في متناول إبهامي ويمكن العثور عليه في العمود الفقري الأيمن للوحدة. يوجد زر التحكم في الصوت على الواجهة اليسرى لهاتف Reno8 5G ، بينما يوجد ماسح بصمات الأصابع أسفل شاشة AMOLED. الشيء الوحيد الذي لم يعجبني في تصميم Reno8 5G هو حجم عثرة الكاميرا – إنه ضخم ويجعل الجهاز يتمايل قليلاً أثناء وضعه على الطاولة.

مراجعة OPPO Reno8 5G: حارس متوسط ​​أنيق لن يكسر البنك

  • يشتمل OPPO Reno8 5G على شاشة بحجم 6.43 بوصة، مع فتحة في الجزء العلوي الأيسر لكاميرا الصور الشخصية. اللوحة من مجموعة AMOLED وتحمل الشاشة دقة Full HD + (1،080 × 2400 بكسل) ويتم تحديثها عند 90 هرتز. يعمل الأخير بشكل جيد عبر الواجهة والتطبيقات المدعومة. ومع ذلك، لاحظت أن بعض التطبيقات من مجموعة Google بما في ذلك YouTube و Google Photos لا يمكنها الاستفادة من معدل تحديث الهاتف الذكي البالغ 90 هرتز. بالنسبة للجودة، تعرض الشاشة ألوانًا قوية ونابضة بالحياة وتوفر نسبة تباين عالية مع مستويات سوداء عميقة. بالإضافة إلى ذلك، تظهر الشاشة عند 430 شمعة، مما يجعلها سهلة القراءة تحت أشعة الشمس المباشرة، كما أن الهاتف معتمد من Widevine L1 أيضًا، مما يعني أنه يمكنك البث بجودة HD من خدمات OTT. مع ما يقال، لا يوجد دعم HDR ، والشاشة ليست خالية تمامًا من الحواف، مما يؤثر سلبًا على تجربة المشاهدة الإجمالية.

مراجعة OPPO Reno8 5G: حارس متوسط ​​أنيق لن يكسر البنك

  • يوجد في قلب Reno8 5G مجموعة شرائح MediaTek Dimensity 1300 ، والتي تقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت. بينما يمكنك اللعب مع ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) – قم بتوسيعها حتى 13 جيجا بايت مع 5 جيجا بايت من الذاكرة الافتراضية، تظل مساحة التخزين ثابتة ولا يوجد خيار لتوسيع ذاكرة القراءة فقط للهاتف باستخدام بطاقة microSD. لذلك، أعتقد أنك تضع في اعتبارك احتياجات التخزين الخاصة بك قبل شراء Reno8 5G. مع هذا بعيدًا، دعنا نتحدث عن الأداء. على الرغم من مشكلات اختناق MediaTek Dimensity 1300 SoC في الاختبارات المعيارية، فإن الهاتف لم يتعثر في أي نشاط عندما كنت أستخدم الهاتف كسائق يومي. سواء كان ذلك متعدد المهام أو تشغيل التطبيقات المتعطشة للطاقة مثل Chrome ، أو التمرير عبر مجموعة من موجزات الوسائط الاجتماعية، نادرًا ما أظهر الجهاز أي علامات على الصراع. مهما كان الأمر، فشلت مجموعة الشرائح في استخدام الألعاب التي تتطلب رسومًا بيانية مثل New State Mobile. كان الهاتف يعاني من انخفاض الإطار، ومشكلات التسخين، والتأخيرات العرضية. لم يساعد أيضًا أن معدل تحديث الهاتف لم يتزحزح عن 60 هرتز في New State Mobile ، بالإضافة إلى ألعاب أخرى مثل Subway Surfer و Real Cricket 22 و NBA Live.

مراجعة OPPO Reno8 5G: حارس متوسط ​​أنيق لن يكسر البنك

  • فيما يتعلق بالبصريات، فإن OPPO Reno8 5G صخور الكاميرات الخلفية الثلاثية التي تضم مستشعرًا أوليًا من سوني IMX766 بدقة 50 ميجابكسل، وواسعًا للغاية بدقة 8 ميجابكسل، ووحدة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. إنه نفس إعداد الكاميرا الذي يمكن العثور عليه في Reno8 Pro 5G ، ومع ذلك، فإن الرائد الأعلى سعراً يأتي مع معالج التصوير Ultra-Clear الخاص بالشركة Maricon Silicon X أيضًا. قد يؤثر حذف شريحة التصوير المخصصة على أداء كاميرا OPPO Reno8 5G ، ولكن فقط بعد غروب الشمس. خلاف ذلك، نقر الهاتف على بعض الصور الرائعة. للذكاء، عندما غابت الشمس، أنتج المستشعر الأساسي بدقة 50 ميجابكسل لقطات بتفاصيل كافية ومستويات تعرض جيدة. يساعد HDR في النطاق الديناميكي ولكنه يميل إلى زيادة وضوح الصورة، مما يؤثر على التفاصيل قليلاً.
المنزلق
  • يوفر المستشعر الواسع للغاية بدقة 8 ميجابكسل نتائج مناسبة في ظروف الإضاءة المثالية، بينما يكون مستشعر الماكرو بدقة 2 ميجابكسل متوسطًا في أحسن الأحوال. في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة، نقر الهاتف على الصور بتفاصيل معقولة ولكن الصور كانت تفتقر قليلاً من حيث النطاق الديناميكي. ومع ذلك، كانت الكاميرات سريعة في التركيز وبدأت في استخدام الوضع الليلي تلقائيًا. هذا الأخير قام بتنعيم التفاصيل في الإطار ولكنه أبقى مستوى الضوضاء عند الحد الأدنى أيضًا. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل، فقد بدت صور السيلفي مفصلة للغاية وحادة. تمكنت الكاميرا من الحفاظ على تفاصيل وجه الهدف ولون البشرة، وهو أمر رائع. أخيرًا، تلتقط الكاميرا الأمامية، بالإضافة إلى المصور الأساسي بدقة 50 ميجابكسل، صورًا جيدة المظهر في الوضع الرأسي – تم تعيين البوكيه بدقة على طول حواف الموضوع، وظهرت الصور حادة جدًا أيضًا.

مراجعة OPPO Reno8 5G: حارس متوسط ​​أنيق لن يكسر البنك

  • يحزم Reno8 5G بطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة، والتي من المفترض أن تدوم ليوم كامل من شحنة واحدة مع استخدام معتدل. كنت أقوم بشبكة حوالي 9-10 ساعات من الاستخدام مع الهاتف، والتي تضمنت في الغالب بث Netflix ، والتمرير عبر الوسائط الاجتماعية، ولعب لعبة أو اثنتين على الهاتف. في حين أن النسخ الاحتياطي قد يبدو أقل قليلاً ، فإن الهاتف يعوض ذلك من خلال تقديم شحن سريع بقوة 80 وات SuperVooc والذي يمكنه شحن الجهاز من صفر إلى 100 بالمائة في حوالي 30 دقيقة. من ناحية البرمجيات، يعمل هاتف Reno8 5G على تشغيل ColorOS 12.1 المستند إلى نظام التشغيل Android. بينما قامت الشركة بتحسين مظهر ColorOS المخصص من خلال جعله أقرب إلى المخزون على مر السنين، لا تزال هناك بعض برامج bloatware.
  • يعد ماسح بصمة الإصبع الموجود في الهاتف موثوقًا وسريعًا، وكذلك اتصال LTE. قدم الهاتف سرعات 4G مناسبة على شبكة Airtel الخاصة بفريد أباد. أما بالنسبة لمكبر الصوت أحادي الصوت من Reno8 5G ، فهو متوسط ​​في أحسن الأحوال، وحتى الوحدة تتفرقع بأحجام عالية.

الحكم النهائي

بالنسبة لسعر الطلب البالغ 29999 روبية، كان بإمكان OPPO Reno8 5G أداء أفضل في قسم الأداء. في الواقع، عندما تواجه بعض منافسيها بما في ذلك iQOO Neo 6 5G (مراجعة) و Redmi K50i (مراجعة) و POCO F4 5G (مراجعة) ، تكافح OPPO مؤخرًا لترك بصمتها في كل من الاصطناعية والحقيقية- اختبارات العالم. ومع ذلك، لا يبدو أي من المنافسين جيدًا مثل OPPO Reno8 5G. تصميم الهاتف شيء يجب الكتابة عنه، في حين أن حل الشحن SuperVooc بقوة 80 واط يوفر سرعة شحن سلكية سريعة بشكل مذهل. تضيف شاشة AMOLED البالغة 90 هرتز وإعداد الكاميرا إلى النداء العام، مما يجعل OPPO Reno8 5G خيارًا جديرًا بالاهتمام في هذا القطاع.

تقييم الخبير: 3.5 / 5

الايجابيات

  • تصميم مذهل
  • شاشة جميلة
  • سرعة شحن فائقة السرعة

سلبيات

  • كان يمكن أن يكون الأداء أفضل
  • لا يضيف مستشعر الماكرو قيمة كبيرة
  • يمكن أن تستخدم مكبرات صوت ستيريو