التخطي إلى المحتوى

في المعركة بين أجهزة تلفزيون OLED وأجهزة تلفزيون LCD صغيرة الحجم – وهما التقنيتان المستخدمتان في أفضل أجهزة التلفزيون الذكية اليوم – عادة ما يستخدم الأشخاص الذين يحتاجون إلى صورة أكثر إشراقًا شاشة LCD. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على تلفزيون شديد السطوع ، فقد عززت سامسونج من رهانها مع تلفزيونها الذكي QN90B Neo QLED 4K. إنه يستخدم سطوعه جيدًا ، مما يخلق صورة واضحة مع تباين ممتاز ينافس شاشات OLED.

يعتبر QN90B أكثر من مجرد سطوع. يتضمن التقنية التي يرغب اللاعبون في الاستفادة منها بشكل كامل من أحدث أجهزة الألعاب. كما أنه يدمج خدمات الألعاب السحابية مثل Xbox Cloud Gaming و Amazon Luna بحيث لا تحتاج حتى إلى وحدة تحكم لتشغيل أفضل الألعاب. على الرغم من أنه ليس مثاليًا ، إلا أنه سيكون خيارًا رائعًا للعديد من الأشخاص.

تلفزيون ذكي ومشرق

يعد Samsung QN90B أحد أكثر أجهزة التلفزيون سطوعًا التي ستجدها ، مما يجعله رائعًا للغرف المشمسة. كما يساعد السطوع ، جنبًا إلى جنب مع mini-LED وتقنية التعتيم المحلية ، على إنتاج تباين ممتاز في المشاهد المظلمة. كما أنها مليئة بأحدث تقنيات الألعاب ، بما في ذلك الألعاب السحابية.

مايكل جوان / سي إن إن

هل ذكرت السطوع؟ لأن هذا التلفزيون مشرق حقًا. أول شيء كنت بحاجة إلى القيام به هو تخفيف السطوع لمنعه من حرق عيني. الغرفة التي استخدمت فيها التلفزيون تحصل على متوسط ​​ضوء الشمس ويمكن لسطوع QN90B التغلب على الكثير. إذا كنت تواجه مشكلات في عدم قدرتك على رؤية ما يظهر على التلفزيون أثناء النهار ، فيجب أن يكون هذا التلفزيون قادرًا على التغلب عليها.

يستخدم QN90B الإضاءة الخلفية المصغرة بتقنية LED والتعتيم المحلي ، مما يتيح الحصول على صورة أكثر دقة. بفضل مصابيح LED الصغيرة ، تكون الصور الموجودة في QN90B حادة للغاية ومفصلة. لقد أقدر بشكل خاص الصور الواضحة أثناء مشاهدة كرة القدم الجامعية بدقة 4K ، حيث كانت شفرات العشب ذات تعريف ممتاز وكانت الكرة تتطاير دون تشويش.

متعلق ب: يجعل تلفزيون The Frame 2022 من سامسونج التلفزيون الرائع والفريد من نوعه أفضل

تتميز المجموعة أيضًا بتباين ممتاز ، وهو أمر مهم لرؤية التفاصيل في المشاهد المظلمة ، كما هو شائع في عروض مثل House of the Dragon و Sandman و Lord of the Rings: The Rings of Power. في حين أنه لا يدعم Dolby Vision ، فإنه يستخدم HDR10 + لضبط السطوع لكل إطار حتى لا تفوتك التفاصيل الرائعة لـ Khazad-dûm عندما يزور Elrond Durin في The Rings of Power.

يمكن أن يوفر التلفزيون ألوانًا دقيقة ، لكنني كنت بحاجة إلى ضبط الإعدادات للحصول على صورة مناسبة لي (المزيد عن ذلك أدناه). بشكل عام ، اعتقدت أن LG C2 أنتج صورة أكثر إرضاءً ، لكن البعض الآخر قد يفضل ما يقدمه QN90B.

samsung-qn90b-game-screen.jpg

مايكل جوان / سي إن إن

هذه الصورة الواضحة المقترنة بمعدل تحديث 120 هرتز في QN90B ودعم معدل التحديث المتغير ووضع زمن الوصول المنخفض التلقائي و Nvidia FreeSync Premium Pro ينتج عنه تلفزيون ألعاب رائع. يدعم كل منفذ من منافذ HDMI الأربعة HDMI 2.1 للاستفادة الكاملة من PlayStation 5 أو Xbox Series X أو Xbox Series S أو كمبيوتر الألعاب المتطور ، مما يعني أنه يمكن أن يوفر تجربة لعب فائقة السلاسة بدقة 4K.

عند لعب Forza Horizon 5 على Xbox Series X ، قدمت الشاشة تفاصيل ممتازة دون تشويش حتى أثناء تسابق السيارة بأقصى سرعتها. في Fortnite ، كانت الشخصيات والخلفيات حادة ، على الرغم من أن الألوان بدت بعيدة بعض الشيء مقارنة بـ LG C2.

يشتمل QN90B أيضًا على Samsung Gaming Hub ، والذي يتيح لك دفق الألعاب من Xbox و Stadia و Geforce Now والخدمات الأخرى بدون وحدة تحكم. طريقة اللعب أثناء البث ليست سيئة للغاية ، إما: لعب Forza 5 و Fortnite من خلال Xbox Game Pass كان مشابهًا للجودة التي تحصل عليها من Xbox One.

سامسونج qn90b oled tv صورة كرة القدم

مايكل جوان / سي إن إن وندرسكورد

تنتج مكبرات الصوت في QN90B صوتًا جيدًا بشكل مدهش – للتلفزيون. من خلال قناة الصوت 4.2.2 (طرازات 55 بوصة وأكبر) ودعم Dolby Atmos ، كان من السهل سماع الأصوات ، ومع تشغيل الوضع الذكي ، أنتج صوتًا عريضًا مثيرًا للإعجاب وأنتج القليل من الجهير.

لذلك من الناحية الفنية لا تحتاج إلى إضافة مكبرات الصوت. لكن اعمل لنفسك معروفًا واحصل على واحد لنظام الترفيه المنزلي الخاص بك على أي حال – سيضيف مزيدًا من العمق إلى الصوت ويحسن الجهير للحصول على تجربة مشاهدة أفضل.

تصنع Samsung QN90B بأحجام تتراوح من 43 بوصة (1099.99 دولارًا) إلى 85 بوصة (3299.99 دولارًا) ، مع توفر العديد من الطرز بينهما. هذا يعني أنه يمكنك العثور على واحدة مناسبة للغرفة التي تخطط لوضعها فيها. لقد اختبرت الوحدة مقاس 55 بوصة (1499.99 دولارًا أمريكيًا). توقع أداءً مشابهًا في الطرز الأخرى ، باستثناء الصوت في الوحدات مقاس 43 و 50 بوصة – فهي تحتوي على قنوات أقل من أجهزة التلفزيون مقاس 55 بوصة والأكبر.

سطوع تلفزيون سامسونج qn90b oled

مايكل جوان / سي إن إن وندرسكورد

في حين أن النتيجة النهائية يمكن أن تكون مثيرة للإعجاب ، قد تضطر إلى العمل للحصول على صورة ممتعة على شاشة QN90B. من خارج الصندوق ، وجدت الصورة ساطعة للغاية ولم تكن الألوان مناسبة لغرفتي. لم تعجبني حقًا الصورة التي تم إنتاجها باستخدام إعداد الوضع الذكي ، والذي من المفترض أن يتكيف تلقائيًا مع ظروف الغرفة ؛ أنتج وضع AI في C2 من LG صورة أفضل بكثير.

لكن QN90B يوفر الكثير من التعديلات التي يمكنك إجراؤها ، بحيث يمكنك العثور على الإعدادات المناسبة لك إذا كنت تأخذ الوقت الكافي. أعجبتني الصورة بشكل أفضل عندما أوقفت الوضع الذكي ؛ تحولت إلى وضع صورة الفيلم ؛ إجراء بعض التعديلات على السطوع والحدة ؛ تم إيقاف تشغيل وضوح الصورة ؛ وزيادة التعتيم المحلي على الوضع الافتراضي. ترى ما أعنيه بشأن العمل من أجلها.

يعمل QN90B على تشغيل Tizen من سامسونج ، والذي يعد واحدًا من أقوى أنظمة تشغيل التلفزيون الذكي. يحتوي على تطبيقات لخدمات البث الأكثر شيوعًا ، مثل Netflix و HBO Max. يتكامل مع تطبيق SmartThings من سامسونج للسماح بالتحكم في الأجهزة الذكية الأخرى. يوفر التحكم الصوتي من خلال Alexa أو Google Assistant أو Bixby من Samsung.

ولكن في QN90B ، يبدو أن كل شيء يستغرق إلى الأبد لإطلاق وتحميل. في الواقع ، يستغرق الأمر بضع ثوانٍ ، ولكنه أبطأ مقارنةً بـ Roku أو WebOS السريع نسبيًا على جهاز evo C2 من LG. تلك الثواني الإضافية أثناء انتظارك لبدء العرض تكفي فقط لجعل سؤالك اختياراتك في الحياة. بالطبع ، يمكنك التغلب على هذا عن طريق إضافة جهاز دفق وتجاوز Tizen تمامًا.

الموقف يعيق الطريق

سامسونج QN90B OLED TV Stand الإعداد

مايكل جوان / سي إن إن وندرسكورد

على غرار الشكاوى التي تلقيتها بشأن LG evo C2 ، فإن الحامل الذي تتضمنه Samsung مع QN90B – رغم أنه أنيق وجذاب – لا يعمل بالطريقة التي أرغب في إعداد التلفزيون بها. يبرز بحوالي ثلاث بوصات خارج الشاشة ، مما يعني أنه كان علي وضع مكبرات الصوت الخاصة بي أمام التلفزيون. كما أنه يرفع التلفزيون 2.75 بوصة فقط فوق السطح – وهو أفضل من C2 – ولكن لا يزال من الممكن أن يؤدي ذلك إلى وجود مكبر صوت أو مكبر صوت مركزي يحجب الجزء السفلي من الصورة.

تلفزيون سامسونج QN90B Neo QLED 4K الذكي
مشروع جديد (85) .jpg
بحجم

43 و 50 و 55 و 65 و 75 و 85 بوصة

83 و 77 و 65 و 55 و 47 و 43 بوصة

نوع اللوحة

QLED LCD

OLED

المدخلات

4 HDMI (كل دعم HDMI 2.1 ، واحد eARC) ، 2 USB ، Wifi ، Ethernet ، هوائي محوري

4 HDMI 2.1 (واحد مع eARC) ، 3 USB ، Wi-Fi ، Ethernet ، هوائي محوري

النواتج

صوت رقمي بصري ، بلوتوث

صوت رقمي بصري ، بلوتوث

HDR

HDR10 +

دولبي فيجن ، HDR10 ، HLG

صوتي

4.2.2 قنوات ، دعم Dolby Atmos

2.2 قنوات ، دعم Dolby Atmos

سعر

من 1099 دولار

من 1149 دولار

سيحب عشاق أجهزة تلفزيون LCD ما يقدمه Samsung QN90B. إنه مشرق للغاية ومليء بأحدث التقنيات. وهذا يسمح لها بتقديم صورة واضحة ومفصلة مع تباين ممتاز.

تم التغلب على مشاكلي مع اللون من خلال ضبط الإعدادات ، على الرغم من أن QN90B لا يمكنه مطابقة الألوان النابضة بالحياة لـ LG C2. في معركة OLED مقابل LCD ، ما زلت أفضل OLEDs – لكن الاختلافات تستمر في الضيق ، ولا يمكن أن يقترب أي OLED من سطوع QN90B. يعد LG C2 أفضل تلفزيون بشكل عام ، لكن QN90B سيكون الخيار الصحيح إذا كانت لديك غرفة مشمسة وتحتاج إلى سطوع شديد.