التخطي إلى المحتوى

مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان (أوريلين مونييه/Getty)

خرج النجم الفرنسي كيليان مبابي بمجموعة تصريحات، السبت، بعد الكشف عن قائمة 30 مرشحاً لجائزة الكرة الذهبية، من بينهم هو، وغياب زميليه الأسطورة ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار جونيور.

وفي مقابلة مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، استعرض المهاجم الفرنسي عدة قضايا تتعلق بالجائزة، كاشفاً عن مرشحيه المفضلين، حيث رجح كفة السنغالي ساديو ماني على حساب المصري محمد صلاح، رغم تواجد اللاعبين في القائمة المختصرة، وحول هذا قال: “أفضل 3 أسماء؟ أود أن أقول بنزيمة وأنا وماني”. 

وفي رسالة لزميله في منتخب فرنسا، كريم بنزيمة، وعن أحقيته في حصد الجائزة، أضاف “كريم يبلغ من العمر 34 عاماً، وقد قضى للتو أفضل موسم في حياته، وقد فاز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى حيث كان حاسماً. إذا لم يحصد هذه النسخة، سأتوقف عن التفكير في الكرة الذهبية إلى الأبد”.

كرة عالمية

التحديثات الحية

وعن ريال مدريد والكرة الذهبية، قال مبابي “ريال مدريد هو آلة الكرة الذهبية، عليك أن تعترف بذلك. الشيء المهم هو أن أضع قدمي على الأرض، لكنني ما زلت مقتنعاً بأنني في يوم من الأيام سأكون قادراً على الفوز بها في باريس سان جيرمان. لطالما أردت أن أفعل ذلك مبكراً، أريد الفوز بها ولا يزعجني الاعتراف بذلك. أنا مقتنع بأن حصد الكرة الأولى هو الأكثر تعقيداً”.