التخطي إلى المحتوى

إستطاعت أن تكون نفسها في ظروف عائلية صعبة ثابرت وعملت من أجل النجاح وتألقت في مشوارها الفني.
النجمة العالمية ​مارغو روبي​ أبدعت في عملها ووصلت إلى أن تصنف ضمن قائمة أكثر 100 شخص تأثيراً في العالم.

نشأتها

وُلدتمارغو روبيفي دالبي، كوينزلاند، استراليا في 2 تموز/يوليو 1990، ونشأت في غولد كوست. أمضت معظم أوقاتها مع أمها المعالجة الفيزيائية سيري كيسلر في المزرعة العائدة إلى جديها حيث تم إنفصال تام بين أمها ووالدها دوغ روبي. وهي رقم ثلاثة في أسرةٍ مكونة من أربعة أطفال.

مسيرتها الفنية

في عمر السادسة عشرة ساعدتمارغوروبيفي تغطية نفقات العائلة حيث عملت في ثلاث وظائف في وقت واحد. درست الدراما في المدرسة، والتحقت روبي بكلية سومرست وتخرجت منها في العام 2007. وفي مراحل متأخرة من مراهقتها، انتقلت للعيش في ملبورن ساعية لبدء العمل في التمثيل رسمياً.

وفي عام 2008، بدأت مارغو في الظهور بشخصية دونا فريمان في المسلسل التلفزيوني Neighbours الذي بدأ عرضه عام 1985 وقد لاقى دورها وأداؤها رواجًا جماهيريًا واستمرت في المسلسل للعام 2010.
وكان أول ظهور لها في فيلمين من إخراج آش آرون، وهما Vigilante عام 2008 و I.C.U. عام 2009.

بعدها إنتقلت إلى الولايات المتحدة الأميركية للبحث عن فرصة هوليودية، وحصلت على الفور على دور لورا كاميرون في الدراما التلفزيونية Pan Am عام 2011 التي تُبث على تلفزيون ABC.

كان أول ظهور لمارغو في شاشة السينما في الكوميديا الرومانسية About Time عام 2013 مع المخرج ريتشارد كورتيس، وشاركت في فيلم السيرة الذاتية The Wolf of Wall Street عام 2013 الذي يتحدث عن مارتن سكورسيس من ثم في فيلم Tarzan. كما شاركت روبي في مسلسل Suicide Squad عام 2016 وجسدت شخصية هارلي كوين التي لا يمكن التنبؤ بسلوكها وأفعالها الجنونية وتعلمت خلاله حبس أنفاسها لمدة 5 دقائق من أجل تصوير بعض المشهاد بالإضافة مارست رسم الوشوم كهاوية، حيث رسمت وشومًا على بعض أفراد طاقم العمل، وعلى جسدها.

وتنتظرمارغو روبيعرض فيلم دمية Barbie التي تجسد فيه دور النسخة الحية من الدمية ويلعب دور البطولة في الفيلم إلى جانب روبي، الممثلون: ريان غوسلينغ ويجسد النسخة الحية من زوج باربي “كين”، إلى جانب عدد هائل من النجوم على رأسهم ​ويل فاريل​، وإيسا راي، ومايكل سيرا، وسيمو ليو، وكيت مكينون، وإيما ماكي ونكوتي جاتوا والفيلم من إخراج غريتا جيرويغ ومن المقرر أن إطلاق الفيلم وفق ما أعلنت شركة الإنتاج في 21 أيار/مايو من عام 2023.

حياتها العاطفية

إلتقت النجمةمارغو روبيبالمخرج البريطاني توم أكيرلي أثناء تصوير فيلم Suite Française، وتزوجا عام 2016 في حفل زفاف سري اقتصر حضوره على بعض الأقارب والأصدقاء،وحضر الحفل 50 شخصا فقط.
وأقيم الحفل في مقاطعة كورابيل، قرب خليج بايرون بأستراليا، حيث أرادات الممثلة الزواج في مكان قريب من مسقط رأسها في مدينة دالبي.

الجوائز واللألقاب

رشحتمارغو روبيللعديد من الجوائز، وفازت بجائزة Empire Awards عن أفضل ممثلة صاعدة عن دورها في The Wolf of The Wall Street وفازت بجائزتي النقاد والجمهور عن دورها في فيلم Suicide Squad. وقد مُنحت جائزة النقاد كأفضل ممثلة في فيلم إثارة، وكذلك الأمر بالنسبة لجائزة الجمهور.
كما نالت المرتبة 22 في قائمة مجلة Maxim للنساء المئة الأكثر إثارة عام 2014. في عام 2017 صنفت ضمن قائمة أكثر 100 شخص تأثيراً في العالم. وفي 2019 كانت ضمن أعلى الممثلات أجراً في العالم.