التخطي إلى المحتوى

متابعة – نور نجيم :

يعتبر لحم الجمل وجبة متكاملة وغنية ولا يجب الاستغناء عنها في النظام الغذائي، ذلك لأنه يمتلك الكثير من الفوائد الصحية.

فوائد لحم الجمل :

يحتويمعلى نسبة عالية من الدهون المتعددة مقارنة بلحم العجل، وبالتالي فإنّه قد يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة التي قد تحدث عند استهلاك الدهون المشبعة. كما أنه خيارٌ صحي بشكل أكثر من لحوم الحيوانات الأُخرى بسبب انخفاض محتواه من الدهون، والكوليسترول.

حيث يحتوي لحم الجمل على نسبةٍ عاليةٍ من البروتين تتراوح بين 17 إلى 23.7%. كما أنّ لحم الجمل الصغير يحتوي على نسبة البروتين ذاتها المتوفرة في البقرة الصغيرة والضأن، والماعز. كما أنه قليل الدهون، والكوليسترول ممّا يجعله خياراً جيّداً لمرضى السكري. والذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول، وغيرها من الحالات الصحية.

كفيتامين أ؛ الذي يُساهم في الحفاظ على صحّة الجلد، والغشاء المخاطي، كما يحسّن الاستجابة المناعيّة، ممّا يساعد على تقليل خطر الإصابة بالعدوى. وتساهم الفيتامينات في تحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز في الجسم. حيث إنّ فيتامينات ب مهمّة لتحويل الجلوكوز إلى طاقة في الخليّة، وتعزيز صحّة الجهاز العصبي. حيث إنّ نقص هذه الفيتامينات في الجسم قد يؤدّي إلى الشعور بالإجهاد، والقلق، والاكتئاب.

يحتوي لحم الجمل كغيره من اللحوم الحمراء على نسبة عالية من البوتاسيوم، والفسفور، والصوديوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم. حيث إنّ محتواه من الكالسيوم أعلى من محتوى لحم العجل. كما يحتوي لجم الجمل على نسبة أقل من المعادن الشحيحة.