التخطي إلى المحتوى

يطمح هاميلتون إلى تحقيق المزيد من الألقاب في فورمولا 1 (دان مولان/Getty)

قرر السائق البريطاني المخضرم لويس هاميلتون، نجم فريق مرسيدس، الإفصاح عن قراره النهائي حول مستقبله في عالم فورمولا 1، بعدما تحدثت وسائل الإعلام في الفترة الماضية عن نيته إعلان اعتزاله عقب نهاية عقده في عام 2023.

ونقلت مجلة “فانيتي فير” الأميركية عن السائق البريطاني المخضرم لويس هاميلتون، الإثنين، قوله: “أعتقد بأنني سأكون كاذباً في حال قلت إنني لم أفكر نهائياً بالتمديد (يقصد مشواره الاحترافي)، لكني ما زلت في المهمة، وأحب القيادة، وأواجه التحديات”.

وتابع: “لا أشعر بأنني مضطر إلى الانسحاب في أي وقت قريب”، في إشارة واضحة إلى عدم نية السائق البريطاني لويس هاميلتون الإعلان عن اعتزاله من عالم فورمولا 1 بعد نهاية عقده مع فريق مرسيدس عام 2023.

وأوضح أن “اعتزال فيتل لا يجعلني أفكر في مستقبلي، لكنه بالنسبة لي تذكير بأنني بهذه المرحلة من مسيرتي المهنية، وسيبدأ الأشخاص الذين جئت معهم وتسابقت معهم لفترة طويلة في وضع حد لمسيرتهم المهنية”.

وأردف قائلاً: “قبل أن تعرف ذلك، لن يكون الإسباني فرناندو ألونسو هنا، ومن سيكون هناك بعد ذلك؟ أعتقد أنني سأكون الأكبر عمراً، لكنني أفكر في كيفية تحسين هذه السيارة، وما هي الخطوات التي يتعين علينا اتخاذها ليحقق هذا الفريق الفوز مرة أخرى”.

واختتم لويس هاميلتون حديثه بقوله “أفكر دائماً بالطريقة التي تجعلني أعود إلى الفوز ببطولة عالمية أخرى، بالإضافة إلى كيفية العمل من أجل جعل الجميع في هذه الرياضة أكثر توافقاً من حيث التنوع”.

يذكر أن السائق البريطاني لويس هاميلتون (37 عاماً)، فاز بست بطولات عالمية للسائقين في سبع سنوات بين 2014 و2020، بعد نجاحه الأول مع فريق ماكلارين في عام 2008، لكن الهولندي ماكس فيرستابن حرمه في العام الماضي من تحقيق لقبه الثامن القياسي.