التخطي إلى المحتوى

قبل أيام قليلة، ألقى رئيس مجموعة Xiaomi في Lei Jun نسخة 2022 من خطابه السنوي. خلال الخطاب، شرح الكثير من خطط الشركة للمستقبل وعمل أيضًا على إزالة الغموض عن بعض الشائعات. روى رئيس مجلس الإدارة كيف اكتسب الخبرة من Kingsoft WPS و Pangu Software ، التي خسرها أمام Microsoft في عام 1996، وأصبح “مراهقًا مدمنًا على الإنترنت” ، وأصبح مديرًا في BBS ، وشرع أخيرًا في طريق Xiaomi. ووفقا له، فإن شائعات حول الاستحواذ على تينسنت ف ف خاطئة.

أوضح Lei Jun أنه لا يوجد شيء مثل شخص ما على الإنترنت يقول إن Tencent QQ طلب منه رؤية عمليات الاستحواذ. وأوضح أن “ما يون وما هواتينج طلبا منه الاستثمار في مجموعة علي بابا. في الواقع، الشيء الوحيد الذي كشف عنه هو إمكانية الاستثمار في NetEase. في ذلك الوقت، لم يكن هناك سوى عام واحد من وجود NetEase وكانت حالة استضافة لمواقع الويب الشخصية. عرضت Lei Jun مبلغ 10 ملايين يوان للحصول عليها، ومع ذلك، رفض Ding Lei. منذ ذلك الحين، ارتفع تقييم NetEase من 10 ملايين دولار إلى 500 مليون دولار، الأمر الذي ترك لي جون مصدومًا. بعد فشل الاستحواذ، قرر Lei Jun القيام بذلك بنفسه.

تفاصيل Lei Jun قصة Joyo

مرة أخرى في عام 2020 ، تم إطلاق Joyo.com رسميًا. قرر Lei Jun إنشاء متجر على الإنترنت للكتب والمسموعة والمرئية. تم استخدام الخبرة السابقة للمدير التنفيذي في بيع البضائع في المتجر وتراكمه المستمر لفهم البيع بالتجزئة. في غضون عامين أو ثلاثة أعوام، أصبحت Joyo.com أكبر شركة للتجارة الإلكترونية B2C في ذلك الوقت. ومع ذلك، وبسبب الأزمة المالية وفقاعة الإنترنت، لم تكن بيئة سوق رأس المال جيدة. بعد مضض، اضطر إلى بيعها إلى أمازون. خلال تلك الفترة تجنب رؤية زملائه القدامى وشراء أي من منتجات Joyo أو خدماته.

في عملية مستمرة من التجربة والخطأ ، رأى Lei Jun الحقيقة. حيث قد تكون هناك أخطاء، ستكون هناك أخطاء. لذلك، فإن بدء عمل تجاري يتطلب القليل من الحظ والحاجة إلى حكم واضح على الاتجاه العام.

أعلنت Xiaomi هذا الأسبوع عن مجموعة من المنتجات المهمة. على سبيل المثال، قدمت الروبوت Xiaomi Cyberone المبتكر و Mix Fold 2 و Redmi K50 Ultra.