التخطي إلى المحتوى

يعد معتز زدام أحد أبرز مواهب منتخب تونس (أيمن عارف/Getty)

أعلن نادي الترجي الرياضي في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، التعاقد مع موهبة منتخب تونس الأولمبي، معتز زدام، في سوق الانتقالات الصيفية، لمدة 4 سنوات، قادماً من فريق فالميرا اللاتفي، وهي صفقة مفاجئة بالنظر إلى عديد المعطيات.

وزدام ابن النجم الساحلي، وقد لعب للأخير الموسم الماضي على سبيل الإعارة، وكان معتز قد صرّح لإذاعة محلية قبل أشهر بأنه لن ينضم إلى أي فريق تونسي غير النجم الساحلي، وهو ما عرّضه لهجوم كاسح من الجماهير عند إعلان خبر تعاقده مع الترجي.

وحصل “العربي الجديد” على معلومات تؤكد أن النجم الساحلي حاول التمديد في فترة إعارة زدام من فريقه اللاتفي، لكنه عجز عن ذلك بسبب تعرض الفريق لعقوبة المنع من تسجيل لاعبين جدد، المسلطة عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، واقترحت إدارة النجم على زدام العودة إلى الفريق مطلع العام المقبل، أي عند رفع العقوبة.

وبحسب ذات المصدر، كان زدام متردداً في البداية قبل الموافقة على عرض الترجي، لكن المدير الفني للفريق نبيل معلول، تحدث معه، وأقنعه بأن انتقاله هذا سيفتح له أبواب المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.

كرة عربية

التحديثات الحية

وكان موقف وكيل أعمال زدام، وهو الإيطالي فرانسيسكو توتي، كذلك حاسماً، بعدما استحسن فكرة انتقال لاعبه إلى أحد أعرق الأندية التونسية والمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، بهدف مساعدته على العودة إلى الأضواء، ومن ثمة الاحتراف مجدداً في نادٍ أوروبي كبير.

وانضم لاعب خط الوسط البالغ من العمر 20 سنة، إلى منتخب تونس الأول في بطولة كأس العرب فيفا قطر 2021، وكان ضمن كتيبة “نسور قرطاج” في بطولة “كيرين” الدولية الودية باليابان، وهو أحد المواهب المرشحة للتألق في الكرة التونسية مستقبلاً.