التخطي إلى المحتوى

المركزية- رسمياً.. ضم الأقاليم الأربعة الأوكرانية إلى روسيا

قد يتسبب رمز نواة Linux 5.19.12 في حدوث تلف دائم لبعض شاشات الكمبيوتر المحمول

“أوبك+” توافق على خفض كبير في إنتاج النفط وبايدن يبدي “خيبة أمله” – موقع قناة المنار – لبنان

ميغان ماركل أم كيت ميدلتون.. من صاحبة الثروة الأكبر؟



ان يكبر / هذا ليس خاصًا بـ Framework ، لكن عددًا من المتحمسين لنظام Linux الذين يمتلكون Framework قد رأوا نواة غريبة تجعل شاشاتهم تومض هذا الأسبوع ، مما قد يتسبب في ضرر دائم.

أندرو كننغهام

بالنسبة لمستخدمي Linux لسطح المكتب ، فإن التحديث إلى Linux kernel جديد يحمل مخاطر صغيرة نسبيًا ومحتواة: محركات مشوشة ، وآلام GRUB ، وربما مسح كامل وإعادة تثبيت. ومع ذلك ، بالنسبة لمجموعة فرعية واحدة من مالكي أجهزة الكمبيوتر المحمول في توزيعات الإصدار المتداول ، يمكن أن يتسبب إصدار kernel 5.19.12 في تلف شاشة LCD الفعلي.

كتب مهندس إنتل فيل سيريالا في مناقشة الموضوع. “أوصي بالتراجع الفوري عن هذه الأشياء ، وإصدار ثبات جديد في أسرع وقت ممكن. كما أوصي بعدم تشغيل أي شخص يستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة برسومات Intel الإصدار 5.19.12.”

https://www.youtube.com/watch؟v=TcfgMWBFsE0

تم التقاط التعارض بين Linux kernel 5.19.12 وبرامج تشغيل Intel GPU بواسطة Michael Kahn.

بعد يوم واحد ، تم إصدار النواة في 5.19.13. ولكن هناك سلسلة توزيع بين أجهزة كمبيوتر العمل الأساسية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية ، وقد وقع بعض مالكي أجهزة الكمبيوتر المحمول فيها.

“قبل يومين قمت بالتحديث إلى kernel 5. (19) .12 ، وشاشتي تومض الآن بسرعة ،” كتب المستخدم CrepeDragonball على r / framework subreddit لأصحاب إطار كمبيوتر محمول، والذي يحتوي على وحدة معالجة رسومات Intel Iris Xe مدمجة. “يمكنني رؤية الوميض حتى في UEFI (BIOS) ، لذلك أعتقد أنه متعلق بالأجهزة ، وليس متعلقًا بنظام التشغيل / برنامج التشغيل … الخفقان بمثل هذا المعدل المرتفع[s] أنني لا أستطيع التقاط صورة لها بكاميرا هاتفي “. ظهرت تقارير مماثلة ArchLinux و فيدورا المنتديات و subreddits ، جنبًا إلى جنب مع منتدى الإطار الرسمي.

أبلغ بعض المستخدمين عن وميض لا يختفي بعد إعادة التشغيل أو بعد التبديل إلى أدوات مستوى الجذر مثل BIOS أو GRUB. تمكن البعض من استبدال إصداراتهم الأساسية من خلال الاتصال بشاشة خارجية ورأوا الخفقان يختفي تدريجياً بمرور الوقت. لكن تسلسل طاقة اللوحة (أي توقيت الشاشة) المنحرف يمكن أن يؤدي إلى تلف الشاشات بشكل دائم ، وخاصة شاشات LCD المدمجة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة. اعتبارًا من هذا النشر ، لم ينشر الملصق الأصلي لـ subreddit الخاص بإطار عمل حول استعادة الشاشة الخاصة به.

نواة وتوزيعات Linux التي تسبب ضررًا ماديًا لأجهزة سطح المكتب أمر نادر الحدوث ولكنه لم يسمع به من قبل. تم العثور على Mandrake 9.2 في أكتوبر 2003 ليكون قادرًا على قتل محركات أقراص مضغوطة محددة من LG. قد يكون السبب هو رمز kernel أو البرامج الثابتة من LG أو كليهما ، وفقًا لتحديث منشور على Linux.com حول المشكلة. حدد LWN.net أن LG Electronics لم تدعم أو تختبر الأجهزة مع Linux.

الأكثر شيوعًا هو الأجهزة التي تتم كتابتها أو تشغيلها خارج المواصفات ؛ يشهد العديد من مبرمجي الأجهزة المخضرمين على هذا التقليد القديم ب هذا الخيط Quora مثير للاهتمام بشكل غير عادي.

إنها لفكرة جيدة أن تقوم بتحديث نواة Linux الخاصة بك إلى ما بعد 5.19.12 إذا كان ذلك ممكنًا أو الرجوع إلى إصدار أقدم بطريقة أخرى ، حتى إذا كنت لا ترى أي مشكلات رسومية على الفور.