التخطي إلى المحتوى

شكل رحيل فرناندو ألونسو صدمة لفريق ألباين (كلاي كروس/ Getty)

أشعل رحيل السائق الإسباني فرناندو ألونسو من فريق ألباين إلى أستون مارتن أزمة بين إدارات فرق فورمولا 1، بعدما أعلن الألماني فيتل اعتزاله في نهاية الموسم الحالي، وعدم قدرة الفرق على جلب أسماء بارزة كبيرة في هذه الرياضة.

وكشفت صحيفة “آس” الإسبانية، الإثنين، أن رحيل ألونسو أشعل أزمة كبرى بين فريق ألباين وأستون مارتن، الذي سيكون السائق الإسباني في صفوفه في الموسم المقبل، ما جعل إدارة ألباين تؤكد أنها لم تختبر مثل هذا الشيء من قبل.

وأوضحت أن إدارة ألباين ما زالت في حالة صدمة بعد المنعرج الغريب، الذي قام به فرناندو ألونسو، عندما قطع المفاوضات مع فريقه بشكل مفاجئ، نتيجة العرض المغري المقدم من أستون مارتن، لتتعقد مهمة الفريق البريطاني.

وأكدت أن إدارة ألباين استطاعت معرفة العقد، الذي قامت بتقديمه أستون مارتن إلى فرناندو ألونسو، حيث سينال السائق الإسباني ما يقرب من 20 مليون يورو في الموسم الواحد، فيما كان ينال مع الفريق البريطاني 17.5 مليون يورو.

رياضات آخرى

التحديثات الحية

وأردفت أن إدارة ألباين تمكنت أيضاً من معرفة سبب رحيل فرناندو ألونسو، لأنه قام بتوقيع عقد مع أستون مارتن لمدة عامين، فيما كان عرضهم هو تمديد عقده لمدة موسم واحد، لكن ذلك لا يمنع أن السائق الإسباني أوقع ألباين في أزمة.

واختتمت أن سبب أزمة إدارة ألباين الأساسي هو قرار السائق الإسباني فرناندو ألونسو المفاجئ، لأنهم لم يكونوا مستعدين لرحيله، وأستون مارتن من افتعل الأزمة، عندما علم من مصادره أن ألونسو يجري المفاوضات مع ألباين.