التخطي إلى المحتوى

حسم البلجيكي ستوفيل فاندورن لقب بطولة العالم للفورمولا إي لموسم 2021/ 2022، بعد أن حلّ ثانيًا في سباق سيول الثاني في كوريا الجنوبية، السباق رقم /16/ والأخير لهذا الموسم، في حين حققت مرسيدس البطولة للمرة الثانية على التوالي. وذهب الفوز بالسباق لمصلحة سائق فريق (فينتوري رايسينغ) إدواردو مورتارا.

حافظ فاندورن على هدوئه طيلة فترات السباق ليعبر خط النهاية في المركزالثاني، الذي كان كافيًا ليتوّج بلقب البطولة للمرة الأولى وليمنح فريه مرسيدس اللقب الثاني على التوالي في بطولة الفرق.

من جانبه، تمكن مورتارا من تجاوز صاحب مركز الانطلاق الأول أنطونيو فيليكس دا كوستا (دي أس تيتشيتاه) في اللفة الثالثة. ومنذ ذلك الحين، تمكن من إدارة سباقه وطاقة سيارته بشكل مثالي.

وبهذه النتيجة، يكون فريق فينتوري قد ضمن المركز الثاني في ترتيب الفرق أمام تيتشيتاه، بينما أنهى السويسري مورتارا الموسم في المركز الثالث في ترتيب السائقين.

وأكمل سائق فريق ‘أندريتي‘ جايك دينيس منصة التتويج في المركز الثالث، رغم عقوبة الخمس ثوانٍ. بينما أكمل السائقون روبين فرينز (إنفيجن رايسينغ) وأوليفر أسكو (أندريتي) وجان إريك فيرن (تيتشيتاه) المراكز الستة الأولى.

المنافس الرئيسي على اللقب مع فاندورن ميتش إيفانز أنهى السباق في المركز السابع. ورغم أن سائق فريق جاغوار الأكثر فوزًا بسباقات هذا الموسم (4  سباقات) إلا أن وتيرة البلجيكي الثابتة كان لها الكلمة الفصل في نهاية الموسم، حيث أنه حقق منصة التتويج 8 مرات وفشل في حصد النقاط في مناسبة واحدة فقط.