التخطي إلى المحتوى

نيمار خطف الأضواء بلقاء مونبيلييه (كاثرين ستينكيست/ Getty)

تألق النجم البرازيلي نيمار جونيور، ليقود فريقه باريس سان جيرمان لتجاوز عقبة ضيفه مونبلييه بخماسية لهدفين، السبت، في الجولة الثانية من عمر الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل اللاعب البرازيلي ثنائية، إذ منح الهدف الثاني لفريقه من ركلة جزاء عند الدقيقة الـ43، قبل أن يعود ويحرز الهدف الثالث من كرة رأسية بعد الاستراحة بست دقائق، بعد تمريرة حاسمة من النجم المغربي أشرف حكيمي، فيما تقدم الفريق الباريسي بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعد أن أدخل المدافع المالي فالاي ساكو عرضية الفرنسي كيليان مبابي في مرماه، في الوقت الذي كان فيه الأول قد أطاح ركلة جزاء عند الدقيقة الـ23.

وبعدها قلص النجم الدولي التونسي وهبي الخزري النتيجة للفريق الضيف، لكن مبابي عاد ليكفّر عن ذنبه، محرزاً رابع أهداف حامل اللقب عند الدقيقة الـ69، قبل أن يختتم البديل البرتغالي ريناتو سانشيز خماسية الفائز.

كرة عربية

التحديثات الحية

أرقام تاريخية

سجل نيمار 22 هدفاً من ركلة جزاء (في 25 محاولة) في دوري الدرجة الأولى الفرنسي منذ أول ظهور له مع باريس في موسم 2017-2018 أكثر من أي لاعب آخر في هذه الفترة، فيما فشل مبابي في تحويل 4 ركلات جزاء من أصل 21 نفذها مع باريس في جميع المسابقات (17 من 21)، وكل الركلات المهدرة كانت على ملعب “حديقة الأمراء”.