التخطي إلى المحتوى

متابعة- غرام محمد

إن لشرب ماء لبان الذكر على معدة فارغة العديد من الفوائد الهامة والضرورية لصحة الجسم. حيث أنه يعتبر من المشروبات التي تمتلك خصائص مضادة للالتهاب.

– يقوي كل من القلب والدماغ والذاكرة

يحتوي لبان الذكر على العديد من الفوائد الهامة لصحة القلب فهو يعمل على تقويته. لاحتوائه على كمية من الفيتامينات. والمعادن. وخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، كما أنه يعتبر منشطاً للدماغ ومقوياً للذاكرة. ويقي من الإصابة بالزهايمر.

– منشط عام للجسم

يساعد لبان الذكر بتقوية الجهاز العصبي والجهاز التنفسي. والهضمي والبولي. ويمنع الشعور بالوهن والضعف العام، ويساعد في التخلص من الإرهاق المزمن.

– تحسين عمل الجهاز التنفسي

يساعد لبان الذكر في التخلص من البلغم الذي يتكدس في القصبات الهوائية. والذي ينتج من خلال التعرض لنزلات البرد. والعدوات البكتيرية.

– يسهم في التخلص من مشاكل الرحم

يساعد لبان الذكر على تطهير الرحم. والجهاز التناسلي الأنثوي، ويزيد من إفراز هرمون الإستروجين الأنثوي. كما أنه يمنع تكاثر الألياف. والأكياس داخل الرحم. كما أنه أيضًا يقلل من فرص الإصابة بسرطان الرحم. وينظم الدورة الشهرية.

– الحفاظ على صحة القولون

يساعد لبان الذكر في الحفاظ على صحة القولون، وذلك لأنه يعمل على طرد الغازات ويساهم في التخلص من انتفاخات البطن. وبالتالي يخفف من الآلام المرافقة لكل من القولون العصبي والتقرحي.