التخطي إلى المحتوى


كشفت تقارير صحفية أن مباريات الدوري الإسبانى التى تنطلق اليوم ستشهد تغييرات مبهرة فى عملية البث والنقل التليفزيونى من أجل تقديم صورة متميزة لعشاق الليجا فى الموسم الجديد.


ويفتتح فريق إشبيلية منافسات بطولة الدوري الإسباني الموسم الجديد 2022-2023 أمام أوساسونا فى التاسعة مساء اليوم، الجمعة، على ملعب الأخير “أل سادار”.


وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن رابطة الدوري الإسبانى وضعت بعض الابتكارات الرئيسية فى البث التليفزيونى، باستخدام الذكاء الاصطناعي للإنشاء التلقائي لملخصات ومقاطع المباريات، والتى تستخدمها الرابطة نفسها على شبكاتها الاجتماعية، ولكن أيضًا من قبل المذيعين والأندية واللاعبين.


وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم استخدام كاميرات طائرة بدون طيار لقدرتها على تسجيل أى ركن من أركان الملعب وأنفاق غرفة تغيير الملابس، فضلا عن بوابة الإحصاء المتقدمة مع مايكروسوفت ، والتي تنشر تقارير ما قبل المباراة لتحليل المقاييس الرئيسية لكلا الفريقين في المسابقة.


وأضافت الصحيفة أن رابطة الدوري الإسبانى ستستخدم أكثر من 30 كاميرا لأهم المباريات في كل موسم على أن تكون ( 4K PRODUCTION  HDR ) فضلا عن كاميرات عالية الدقة تخلق تأثيرًا سينمائيًا وتقوم بعمل خاصية ” FanCam “


وأنهي إشبيلية الدوري الإسباني الموسم الماضي 2021-2022، في المركز الرابع برصيد 70 نقطة، ليضمن مقعده في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.


ويدخل الفريق الأندلسي مباراته الأولي في الليجا أمام أوساسونا، بدون جول كوندي أبرز مدافعيه بعد إنضمامه إلي برشلونة الصيف الحالي، بالإضافة إلي دييجو كارلوس الذي رحل إلي أستون فيلا.


لكن قام إشبيلية بضم فرانشيسكو إيسكو نجم وسط ريال مدريد، والبرازيلي ماركاو لاعب جالطة سراي وأليكس تيليس ظهير مانشستر يونايتد.


يخوض إشبيلية مباراة اليوم، أمام أوساسونا وسط شكوك حول أداء اللاعبين خاصة بعد تلقي هزيميتن وديتين في إنجلترا، أبرزهما الهزيمة الكبيرة بنصف دستة أهداف أمام أرسنال في كأس الإمارات. 


كان ريال مدريد، قد توج بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، وسيبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة ألميريا بعد غدًا الأحد، على ملعب “ألعاب البحر الأبيض المتوسط”.