التخطي إلى المحتوى

يعد الغربي أحد أبرز مواهب نادي باريس سان جيرمان (أورلين مونييه/Getty)

تلقى اللاعب التونسي الشاب صاحب الجنسيتين الفرنسية والإسبانية إسماعيل الغربي خبرا سارا من الجهاز الفني لناديه باريس سان جيرمان بطل “الليغ 1″، الذي يتطلع للمراهنة على هذه الموهبة خلال السنوات المقبلة.

وكشفت تقارير إعلامية فرنسية، الأربعاء، منها موقع “باريس فانز”، أن النادي العملاق حسم رسميا مستقبل 5 لاعبين شبان منهم إسماعيل، وقرر الاحتفاظ بهم خلال منافسات الموسم الحالي 2022-2023، بعدما كانت فرضية إعارة الغربي لأحد الفرق الأخرى مطروحة بقوة.

وأكد الموقع أن المستشار الفني لباريس سان جيرمان لويس كامبوس يقف وراء خطة جديدة في الفريق الأول تقوم على دمج بعض المواهب من الرديف والفئات السنية، وهو ما يفسر ضمّ 5 لاعبين تراوح أعمارهم بين 17 و19 سنة، إلى القائمة الموسعة للفريق الأول.

كرة عربية

التحديثات الحية

وأوضح التقرير أن النادي الباريسي سيمنح لهؤلاء الشبان فرصة اللعب مع الفريق الأول، مثلما حدث مع الموهبة الفرنسية وارين زايري إمري (18 سنة)، عندما شارك لأول مرة مع الكبار، تحديدا في اللقاء الافتتاحي للموسم ضد كليرمونت فوت، وهو مؤشر إلى أن إسماعيل الغربي سيحصل على وقت من اللعب لإثبات مهاراته.

ويحتاج الغربي إلى بعض المشاركات مع باريس سان جيرمان حتى يتمكن من الدخول في حسابات الجهاز الفني للمنتخب التونسي قبل بطولة كأس العالم في قطر، وذلك بالتزامن مع موافقته على تمثيل “نسور قرطاج”، رغم أنه لعب في السابق لفرنسا وإسبانيا في فئتي الشباب.