التخطي إلى المحتوى

الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، يخوض معركة قاسية وجميلة مع العملاق الاجتماعي، تويتر. يأتي هذا نتيجة لقرار Musk بالانسحاب من صفقة شراء الشركة البالغة 44 مليار دولار. ومع ذلك، فإن تويتر لا يقبل قرار ماسك دون قتال. ومنذ ذلك الحين، أحال موقع تويتر إيلون ماسك وشركائه المباشرين المتورطين في الصفقة إلى المحكمة. ومع ذلك، فإن الشركة لا تتوقف عند هذا الحد. يجر تويتر أيضًا الدائرة الاجتماعية لأغنى رجل في العالم إلى معركة قانونية. في الايام الاخيرة، انتقدت بعض أكبر الأسماء في وادي السيليكون موقع تويتر لأنهم جميعًا تلقوا مذكرات استدعاء من المحكمة.

إيلون ماسك وصديقه ساكس

مذكرات الاستدعاء هي جزء صغير من سلسلة الطلبات القانونية من Twitter بعد أن حاول Musk الانسحاب من صفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار. يأتي أمر الاستدعاء من Wachtell و Lipton و Rosen & Katz LLP ، وهي شركة محاماة تمثل دعوى Twitter القضائية. تسعى الدعوى إلى إجبار Musk على إتمام صفقة لشراء Twitter.

ديفيد ساكس رجل أعمال ساعد Musk في إنشاء PayPal. وقال متحدثا في بودكاست أسبوعي يوم الجمعة كان أمر استدعاء تويتر “مضايقة” و “تحقيق غير قانوني” في “النظر” و “الانتقام”.

استدعاء من 30 صفحة لتغريدة واحدة

قال ساكس إن مذكرة الاستدعاء كانت بطول 30 صفحة وطلب منه تقديم معلومات عن أي اتصالات لديه مع أصدقائه على مدار الأشهر الستة الماضية، بما في ذلك الوثائق المتعلقة بتغريداته العامة حول استحواذ إيلون موسك.

قال ساكس: “الآن أعلم أن أحد محامي واتشتيل ليبتون نظر إلى تغريداتي واعتقد أنني كنت قادرًا على تزويدهم بالكثير من المستندات والمواد الخام، لكن دعني أخبرك ما هي الحقيقة”. اذهب إلى القرف واشتعل من التغريدة وهكذا انتهى الأمر بهذه التغريدة في السجل العام. لا توجد وثائق أو مراسلات حول تغريدتي، أعتقد أن ما يريدون معرفته هو أن لدي بطريقة ما طرق للتغريد نيابة عن شخص ما أو بناءً على طلب شخص ما “.

تلقى ساكس مذكرة استدعاء لهذه التغريدة

ذكر موقع Twitter العديد من تغريدات Sacks في مذكرة الاستدعاء، وكان أحدها قائمة مهام للرئيس التنفيذي التالي لتويتر.

وقال ساكس يوم الجمعة إن هذه كانت أول مذكرة إحضار يتلقاها منذ خمس سنوات وإنه يعتزم توكيل محام لرفض الطلب القانوني. كما قام بالتغريد بصورة “إصبع وسطى” ردًا على أمر استدعاء صادر عن تويتر.

Chamath Palihapitiya – استدعاء Twitters هو مضيعة للوقت

كما تلقى المستثمر الملياردير Chamath Palihapitiya مذكرة استدعاء الأسبوع الماضي. قال Palihapitiya إنه حير من أمر الاستدعاء.

قال Palihapitiya في البودكاست: “الأمر برمته مضيعة للوقت”. انتقد Palihapitiya و Sacks قضايا الروبوتات والرقابة على Twitter في الماضي.

كما أعرب عن قلقه بشأن عدد الروبوتات (الحسابات المزيفة) على تويتر. قال “كمستخدم، فإن مشكلة الروبوتات حقيقية للغاية”. “اعتدت أن أكون مستخدمًا كبيرًا على Twitter ، واعتقدت أن Twitter أصبح غير قابل للاستخدام للغاية في العام الماضي.” لدى إيلون ماسك مخاوف مماثلة.

يتعامل جو لونسديل مع أمر استدعاء بدون سبب

في الأسبوع الماضي، غرد المستثمر جو لونسديل، الذي حضر قمة All-In مع Musk في مايو، أن أمر الاستدعاء كان “تحقيقًا غير قانوني مضايقة ضخمة”.

تم استدعاء لونسديل لأسباب غير معروفة

إيلون ماسك وشاكس

قال لونسديل: “ليس لدي أي علاقة بهذا الأمر باستثناء بعض التعليقات اللاذعة، لكنني تلقيت إشعارًا بالوثيقة” أنت مطلوب منك “.

من المحتمل أن يرد هؤلاء المليارديرات على مذكرات الاستدعاء ولكن لا توجد تعليقات رسمية من المتحدثين باسمهم في الوقت الحالي. قد يواجه Twitter خطر رفع دعوى مضادة لأن هؤلاء الأشخاص يعتبرون بالفعل أن مذكرات الاستدعاء أمر “محرج”.