التخطي إلى المحتوى

أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ – ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ “في إطار المتابعة المستمرّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، لملاحقة تجّار ومُروّجي المخدّرات الّذين ينشطون في مختلف المناطق اللّبنانيّة، توافرت معلومات لهذه الشّعبة عن نشاط مجهول بعمليّات نقل وتوزيع كميّات من ​المخدرات​ على المروّجين ضمن ​محافظة جبل لبنان​”.

وأوضحت في بلاغ، أنّ “على إثر ذلك، كثّفت الشّعبة إجراءاتها، وبنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات توصّلت إلى كشف هويّته، ويُدعى: “ا. ح.” (مواليد عام 1986، لبناني)”، مشيرةً إلى أنّ “بتاریخ 2-8-2022، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، كمنت له إحدى دوريّات الشّعبة في محلّة ​جونية​، وألقت القبض عليه بالجرم المشهود، أثناء قيامه بتسليم المخدرات لأحد المروّجين الّذي تمّ توقيفه أيضًا، ويُدعى: “ج. م.” (مواليد عام 1998، لبناني)”.

ولفتت المديريّة إلى أنّ “بتفتيش (ا. ح.) وسيّارته ومنزله، تمّ ضبط ما يلي: 20 علبة بلاستيكيّة مدوَّن عليها “Bull Large”، بداخلها مادّة ​الكوكايين​ زنة الواحدة نحو 2,5 غرامات، 3/مظاريف مدوَّن عليها “باز” تحتوي على الكوكايين زنة الواحد 3,8 غ.، 7 علب بلاستيكيّة بداخلها مادّة الكوكايين بودرة زنة الواحدة نحو 6,2 غ.، 3 مظاريف يحتوي كلّ منها على كبسولتَي كوكايين زنة المظروف الواحد نحو 8,2 غ.، 11 علبة بلاستيكيّة بداخلها مادّة الباز زنة الواحدة نحو 4,2 غ.، مظروف كوكايين دون غلاف زنة 1,6 غ.، 4 علب كوكايين مدوَّن عليها “100$” زنة الواحدة 6,1 غ.، علبتا كوكايين مدوَّن عليهما “Net” زنة الواحدة نحو 3,8 غ، 11 كبسولة باز كوكايين حجر زنة الواحدة نحو 5 غ.، هاتف خلوي مبلغ مالي عبارة عن 390 دولار و7,261,000 ليرة لبنانيّة”.

وذكرت أنّ “بتفتيش الثّاني ومنزله، تمّ ضبط كميّة من ​حشيشة الكيف​، ودفتر ورق لف سجائر”، مشيرةً إلى أنّ “بالتّحقيق مع الأوّل، اعترف بنقل المخدرات وتوزيعها لعدد من المروّجين، على متن سيّارته ضمن مناطق مختلفة في المتن وكسروان. كما صرّح الثّاني أنّه ينشط في مجال التّرويج، ويستلم كميّات المخدّرات من الأوّل”. وأفادت بأنّ “المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختصّ بناءً على إشارة القضاء”.