التخطي إلى المحتوى

انتعش سعر عملة سولانا SOL يوم الخميس، حيث ارتفع إلى 45.07 دولار، وهو أعلى نقطة منذ 30 يوليو/تموز من هذا العام، وأعلى بحوالي 71٪ من أدنى مستوى في يونيو/حزيران ، ليصل إجمالي القيمة السوقية إلى أكثر من 15.40 مليار دولار.

توقعات سعر عملة سولانا SOL

يظهر الرسم البياني لـ أربع ساعات أن سعر سولانا SOL كان في اتجاه صعودي قوي في الأسابيع القليلة الماضية. تمكنت السعر من التحرك فوق خط الاتجاه التصاعدي الموضح باللون الأخضر. كما ارتفع أيضاً فوق المتوسطين المتحركين لمدة 25 يوم و 50 يوم، بينما يتحرك مؤشر MACD (تقارب وتباعد المتوسطات المتحركة) فوق النقطة المحايدة.

والجدير بالذكر، أن سعر عملة سولانا قد شكل أيضاً نمط مثلث صاعد، وعادةً  ما يكون هذا انموذج  علامة صعودية. لذلك، هناك احتمال أن يحقق السعر قريباً على اختراق صعودي يستهدف علامة الـ 50 دولار.

سولانا ثاني أكبر لاعب في قطاع الـ NFT

سولانا هي مشروع بلوكتشين، رائد ومثير للجدل في كثير من الأحيان يسعى إلى أن يصبح أفضل منصة للمطورين لبناء التطبيقات لامركزية (dApps).

إلى حد كبير، حققت سولانا هذا الهدف نظراً لأنها تتمتع بحصة سوقية قوية في صناعات مثل التمويل اللامركزي (DeFi) والرموز غير القابلة للاستبدال (NFT).

ووفقاً لـ DeFi Llama ، تستضيف سولانا أكثر من 75 مشروع DeFi تبلغ قيمتها الإجمالية المقفلة (TVL) أكثر من 1.98 مليار دولار، وهذا يجعلها خامس أكبر منصة بعد الإيثيريوم و بينانس و ترون و أفالانتش.

وبالمثل، تتمتع بحصة سوقية قوية في صناعة NFT، ووفقاً لـ CryptoSlam، تعد سولانا ثاني أكبر لاعب في القطاع بعد الإيثيريوم.

بالإضافة إلى ذلك، تم استخدام سولانا لبناء بعض من أفضل مشاريع الويب3 مثل StepN و Brave Browser وغيرها.

لقد كانت سولانا مشروع بلوكتشين مثير للجدل إلى حد كبير، على عكس نظرائها الرائدين مثل أفالانتش و بينانس، فقد تعرضت للعديد من الانقطاعات في الأشهر القليلة الماضية، وتعرضت للاختراق مؤخراً.

ومع ذلك، كان أداء سعر عملة سولانا SOL جيداً في الأسابيع القليلة الماضية مع انتعاش العملات الرقمية، فقد ارتفع بأكثر من 70٪ من أدنى مستوى له هذا العام. يرجع هذا الانتعاش في الغالب إلى الاتجاه الصعودي العام الذي حدث في الأسابيع القليلة الماضية، واستمر أيضاً بعد أن نشرت الولايات المتحدة بيانات التضخم الاستهلاكي الضعيفة نسبياً.

المصدر: invezz