التخطي إلى المحتوى

ظلت مبيعات Xbox One الرسمية غامضة إلى حد كبير ، ولكن الآن تعترف Microsoft أخيرًا بذلك بشكل صريح: لقد تفوق جهاز PS4 على جهاز Xbox One – كثيرًا.

توقفت Microsoft عن الإبلاغ عن أرقام مبيعات Xbox One في بداية السنة المالية 2016 ، مع التركيز بدلاً من ذلك على أرقام Xbox Live. يعني هذا التغيير أننا لا نعرف رسميًا مدى جودة مقارنة جهاز Xbox One بجهاز PS4 بعد إطلاق Xbox One المضطرب. تحتل Microsoft المرتبة الثالثة بعد Sony و Nintendo في تقديرات المحللين ، والآن المستندات (وثيقة كلمة) المقدمة إلى هيئة تنظيم المنافسة الوطنية في البرازيل (تم العثور عليها لعبة غاندي) أخيرًا بعض الضوء على كيفية أداء جيل Xbox One.

وقالت مايكروسوفت ، مترجمة من البرتغالية: “سوني تفوقت على مايكروسوفت من حيث مبيعات أجهزة الألعاب والقاعدة المثبتة ، حيث بيعت ضعف مبيعات أجهزة إكس بوكس ​​على مدار الجيل الأخير”.

لم تعد Sony تعلن عن شحنات PS4 ، مما يعني أن المبيعات مدى الحياة اعتبارًا من مارس بلغت 117.2 مليون. على الرغم من أن Microsoft لم تقدم رقم مبيعات ثابتًا لجهاز Xbox One ، إلا أن تضمينه يعني أن الشركة قد باعت ما يقرب من 58.5 مليون وحدة. يتحد مع أبحاث السوق تحليل أمبير في عام 2020 ، بلغت قاعدة تثبيت Xbox One 51 مليون وحدة في نهاية الربع الثاني من عام 2020. يقع Nintendo Switch حاليًا عند 111.08 مليون مبيعات مدى الحياة ويبدو أنه سيتجاوز PS4 في وقت لاحق من هذا العام.

تساعد أجهزة Xbox Series S في سد فجوة مبيعات PlayStation.
تصوير Vjeran Pavic / The Verge

يبدو أن Microsoft تعمل على سد هذه الفجوة العملاقة من خلال وحدات تحكم Xbox Series S / X الخاصة بها. تحليل أمبير “تستهدف سوني مبيعات PS5 الإجمالية البالغة 17 مليون وحدة في عام 2021 ، أي 1.6 ضعف أداء مبيعات سلسلة Xbox.” عندما مايكروسوفت إعادة النشر لمدة ربع انخفاض عائدات الأجهزة لأجهزة Xbox مؤخرًا ، قال الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا إن مايكروسوفت “كانت الشركة الرائدة في السوق في مجال وحدات التحكم من الجيل التالي في أمريكا الشمالية لمدة ثلاثة أرباع العام على التوالي”. لم تصدر Microsoft حتى الآن أرقام مبيعات Xbox الرسمية.

ربما لم يتم بيع جهاز Xbox One جيدًا ، لكن عمل Microsoft على جيل Xbox One وضع بعض الأسس المهمة لـ Xbox Series S / X. تم إطلاق دعم 1440p لـ Microsoft Xbox Series X ومعدل التحديث المتغير (VRR) وألعاب 120 هرتز مع اختبار هذه الميزات على العديد من وحدات تحكم Xbox One السابقة.

يأتي اعتراف Microsoft بمبيعات Xbox One الضعيفة كجزء من نزاع أوسع بين Sony و Microsoft حول صانع Xbox. استحوذت Activision على Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار. تجادل كل من سوني ومايكروسوفت نداء الواجبواشتراكات الألعاب والمزيد تحاول Microsoft الحصول عليها في البرازيل. قدمت Microsoft أيضًا المطالبة في المستندات المقدمة إلى المنظم البرازيلي تدفع Sony مقابل “حظر الحقوق”. لمنع المطورين من إضافة المحتوى الخاص بهم إلى Xbox Game Pass.