التخطي إلى المحتوى

أصدرت إنتل 48 معيارًا يُظهر أن معالجها Arc A750 GPU القادم يجب أن يكون قادرًا على تبادل الضربات مع Nvidia’s RTX 3060 الذي يعمل بألعاب حديثة. بينما قامت Intel بتعيين توقعات منخفضة لوحدات معالجة الرسومات (GPU) الخاصة بها في الشهر الماضي ، اختبرت الشركة الآن A750 مباشرةً مقابل RTX 3060 عبر 42 عنوانًا لـ DirectX 12 وستة ألعاب Vulkan.

تبدو النتائج واعدة لما من المحتمل أن يكون GPU الرئيسي لشركة Intel في وقت لاحق من هذا العام. اختبرت شركة إنتل A750 مقابل الألعاب الشهيرة مثل فورتنايتو مراقبة، و نداء الواجب: منطقة الحرب، بدلاً من مجموعة مختارة من المعايير التي أصدرتها الشركة الشهر الماضي.

“هذه جميع العناوين التي اخترناها لأنها شائعة” ، يوضح زميل إنتل توم بيترسن ، في الفيديو المعياري لشركة Intel. “إما أن المراجعين يستخدمونها أو أنهم يحتلون مكانة عالية في استطلاع Steam ، أو أنهم جدد ومثيرون. هذه ليست ألقاب مختارة بعناية “.


Intel’s Arc A750 مقابل RTX 3060 من Nvidia بدقة 1080 بكسل.
الصورة: إنتل

سيتعين علينا انتظار الاختبارات المعيارية المستقلة ، ولكن استنادًا إلى اختبارات Intel ، يبدو أن A750 سيتنافس بشكل مريح مع RTX 3060 من Nvidia. يقول بيترسن: “سترى أننا نتداول في نوع من الضربات مع RTX 3060”. “أحيانًا نفوز وأحيانًا نخسر”. يكون أداء Intel ، في المتوسط ​​، 3 إلى 5 بالمائة أفضل من أداء Nvidia عندما يفوز في العناوين التي تعمل بدقة 1080 بكسل.

من ناحية 1440 بكسل ، يبدو أن إنتل تفوز في المزيد من المعايير. في المتوسط ​​، تبلغ نسبة الفوز حوالي 5 في المائة في 42 مباراة. اختبرت Intel أيضًا ستة ألقاب من طراز Vulkan ، حيث يبدو أنه يتم تداول الضربات مع RTX 3060 مرة أخرى.

“نحن نفوز في الغالب بدقة 1080 بكسل ، ونفوز في الغالب عند 1440 بكسل مع Vulkan ،” يدعي Petersen. “في المتوسط ​​، أود أن أقول إن هذا أشبه بنسبة 3 إلى 5 في المائة ، وربما أكثر قليلاً نحو الفوز بنسبة 5 في المائة على فولكان.”


Intel’s Arc A750 مقابل RTX 3060 من Nvidia عند 1440 بكسل.
الصورة: إنتل

ركزت Intel فقط على واجهات برمجة التطبيقات الحديثة هنا ، وليس ألعاب DirectX 11 الأقدم. الاختبار المبكر من Intel’s Arc A770 GPU – خطوة أعلى من A750 في تشكيلة Arc – أظهر فجوة كبيرة في الأداء بين ألعاب DirectX 11 و DirectX 12. لا تزال Intel تعمل على برامج تشغيل Arc GPU ، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتمكن الشركة من تحسين أداء DirectX 11.

نفذت إنتل أحدث هذه المعايير على أنظمة متطابقة تشغل وحدة المعالجة المركزية Core i9 12900K وذاكرة DDR5 بسعة 32 جيجا بايت. استخدمت Intel برنامج التشغيل الهندسي الخاص بها وسائق Nvidia’s 516.59 لإجراء المقارنات. سوف تتطلب وحدات معالجة الرسومات Arc معالجات Intel من الجيل العاشر أو الأحدث ، أو معالجات AMD Ryzen 3000 وما فوق ، كل ذلك مع اللوحات الأم التي تدعم شريط Resizable BAR (أو ، كما تصنفها AMD ، Smart Access Memory). بار متغير الحجم هو مطلب أساسي للأداء على وحدات معالجة الرسومات (GPU) في Arc.

ما زلنا ننتظر أن تصدر Intel وحدة معالجة الرسومات Arc A750 الخاصة بها في وقت لاحق من هذا العام ، ولكن هذه المعايير الأخيرة تظهر أنها قد تكون جاهزة للتنافس على التيار الرئيسي الأكثر أهمية. لم تعلن Intel عن المواصفات أو الأسعار الرسمية لـ Arc A750 حتى الآن ، ولكن شرائح مسربة ضعها بين 299 دولارًا و 399 دولارًا.

ستحتاج Intel إلى الوصول إلى نقطة سعر يمكنها منافسة تسعير Nvidia البالغ 329 دولارًا لـ RTX 3060 ، خاصة الآن بعد أن تحسن مخزون GPU بشكل كبير وهناك خيار AMD’s Radeon RX 6600 XT بسعر 379 دولارًا.

ستركز كل الأنظار الآن على خطط Nvidia لسلسلة وحدات معالجة الرسومات RTX 40 الخاصة بها. خفضت Nvidia مؤخرًا أسعار وحدات معالجة الرسوميات من سلسلة RTX 30 المتطورة ، وقد تشير الخصومات إلى أن إطلاق سلسلة RTX 40 سيكون مستحقًا في الأشهر المقبلة. كانت الشائعات قد اقترحت RTX 4090 يمكن أن تطلق الشهر الماضي، لكن يوليو جاء وذهب بدون أي وحدات معالجة رسومات جديدة.

إذا كانت أحدث أرباح Nvidia الأولية هي أي شيء يجب أن تمر به (a 1 مليار دولار بالإضافة إلى انخفاض في إيرادات الألعاب) ، من غير المحتمل أن يكون سعر سلسلة RTX 40 منخفضًا عند إطلاقها في النهاية. لا يزال من المحتمل أن تمتلك Nvidia الكثير من بطاقات RTX 30-series بعد انخفاض الطلب على العملات المشفرة ، لذلك قد تكون Intel في وضع جيد للمنافسة في وقت لاحق من هذا العام إذا تمكنت من فحص برامج التشغيل والتسعير.