التخطي إلى المحتوى

قونية / الأناضول

حصد رياضيون أتراك 14 ميدالية في التايكوندو، والمصارعة، وألعاب القوى ضمن منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة، المقامة في ولاية قونية وسط تركيا.

وذكر مراسل الأناضول، الجمعة، أن الرياضيين الأتراك فازوا بأربع ميداليات برونزية في التايكوندو وزن 62 و+73 و74 و+87 كغم.

والفائزون بالميداليات هم على التوالي إكرا كاير، ونافعة كوش من السيدات، ومحمد يلدز وأيمره كوتلامش من الرجال.

وأضاف المراسل أن تركيا حصدت ميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزيتين في مسابقات ألعاب القوى.

وحطم فريق تتابع 4 × 100 متر للرجال، المكون من راميل غولييف وجاك علي هارفي وأمره ظافر بارنز وكيهان أوزر، الرقم القياسي في ألعاب القوى بزمن قدره 38.74 ثانية وفاز بالميدالية الذهبية.

وفازت إيكاترينا غولييف بالميدالية الفضية بزمن قدره 4 دقائق و16 ثانية و70 جزءا من الثانية في ألعاب القوى للسيدات في نهائي 1500 متر.

كما حقق فريق تتابع ألعاب القوى للسيدات 4 × 400 متر، المكون من أليف بولاط، وإيكاترينا غولييف، وبشرى يلدريم، وأدى نور طولوم الفوز بالميدالية الفضية بتوقيت 3 دقائق و24 ثانية و35 جزءا من الثانية.

وفاز فريق تتابع 4 × 100 متر سيدات، المكون من سيماي أوزجفتشي، شفال أياز، وجانسو نعمت ساين، وأليف بولاط ، بالميدالية البرونزية بزمن قدره 44.49 ثانية.

كما فاز العداء التركي نجاتي أر بالميدالية البرونزية في نهائي الوثب الطويل للرجال بقفزه 7.83 أمتار.

وفي المصارعة فاز رياضيون أتراك بميدالية ذهبية و4 برونزيات.

وفازت المصارعة التركية، زينب يتغيل على منافستها أحمدوفا شوكيدا من أوزبكستان في المباراة النهائية فئة 55 كلغ سيدات، محرزة الميدالية الذهبية.

وفي المصارعة اليونانية ـ الرومانية للرجال فاز كل من المصارعين الأتراك مراد داغ وزن 72 كغم، وأمره كوش 82 كغم، وبيت الله قايشداغي 97 كغم، وفي السيدات مهتاب غولتكين في وزن 76 كغم بالميدالية البرونزية.

والثلاثاء الماضي، افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رسميا، الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي التي تستضيفها قونية، والمستمرة حتى 18 أغسطس/ آب الجاري.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.