التخطي إلى المحتوى

ارتفعت البيتكوين بشكل كبير خلال جلسة الخميس، ووصلت إلى المستوى 25000 دولار. مع ذلك، تراجع السوق من هناك مظهراً علامات الإرهاق. الشمعة اليومية كانت على شكل شهاب، وهو بالطبع مظهر قبيح للغاية. إذا اخترقنا قاع الشمعة، فمن المحتمل أن ينخفض ​​السوق إلى المستوى 23000 دولار.

أعلان

إذا اخترقنا ما دون المستوى 23000 دولار، فمن المحتمل أن نتراجع إلى المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً في الأسفل. يقع المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً حول المستوى 22000 دولار. أي شيء دون ذلك يفتح إمكانية انخفاض كبير إلى الأسفل، لكنني لا أعتقد أن ذلك محتمل جداً على المدى القصير، ولكنه ممكن جداً على المدى الطويل، خاصةً إذا حصلنا على نوع من الارتفاع المفاجئ في أسعار الفائدة، فقد كانت هناك عمليات بيع مكثفة عندما يتعلق الأمر بالرغبة بالمخاطرة بشكل عام. في النهاية، أعتقد أن من المرجح أن يستمر هذا السوق بكونه صاخباً للغاية، وأعتقد أن سوق البيتكوين لا يزال يحاول معرفة ما إذا كان يمكن أن يستدير على المدى الطويل أم لا.

حتى إذا اخترقنا المستوى 25000 دولار، فمن الممكن أن نرى المزيد من ضغوط البيع بالقرب من المستوى 28 دولار. يمتد المستوى 28000 دولار على طول الطريق إلى المستوى 32000 دولار، مما يعني أنه من المفترض أن يكون حاجزاً رئيسياً للمقاومة. إن اختراق السوق لكل ذلك سوف يؤدي إلى تغيير كبير في الاتجاه، وأعتقد أن الجميع سيتدخل في هذه المرحلة. على الأرجح أن ننخفض كثيراً، وقد نحاول التراجع إلى المستوى 20000 دولار.

إذا كنت مستثمراً طويل الأجل، عليك النظر إلى هذه الانخفاضات كفرصة شراء محتملة، ولكن عليك أيضاً أن تكون قادراً على تحمل قدر كبير من التقلبات. في الواقع، فإن أفضل طريقة للتعامل مع البيتكوين في هذه المرحلة هي على الأرجح شراء قطع صغيرة إذا كنت تصاعدياً أكثر على المدى الطويل. ومع ذلك، لا يزال السوق صاخباً للغاية، وبالتالي عليك توخي الحذر بشأن التعمق في مركز ما. في الواقع، من المحتمل جداً أن نتمكن من رؤية سوق جانبي طويل المدى أكثر من أي شيء آخر، مما يؤدي إلى بناء مرحلة التراكم قبل الحصول على السوق التصاعدي التالي.
الرسم البياني اليومي لزوج البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي