التخطي إلى المحتوى

تحتفل Microsoft بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لإنشاء OneDrive باستخدام صفحة مقصودة جديدة ، تسمى OneDrive Home ، ومن المفترض أن تسهل تتبع عملك. بدلاً من الوصول إلى علامة التبويب ملفاتي عند فتح OneDrive لأول مرة ، ستجد نفسك في الصفحة الرئيسية الجديدة التي تبدو مثل لوحة المعلومات هذه في الإصدار عبر الإنترنت من Office.

مثل تطبيق Office على الويب ، يحتوي OneDrive Home على قائمة بملفاتك ، مرتبة حسب وقت وصولك إليها مؤخرًا. يوجد فوق القائمة عوامل تصفية تتيح لك فرز مستنداتك حسب أنواع ملفات Word و Excel و PowerPoint و PDF.

من الأسهل فهم التغييرات الجديدة بمجرد رؤيتها.
الصورة: مايكروسوفت

يوجد أيضًا عمود “نشاط” جديد على يمين حقل ملف “المالك” يخبرك عندما يترك شخص ما تعليقًا ، أو @ يشير إلى مستخدم آخر ، أو يعين لك مهمة في مستند مشترك. على الجانب الأيسر من طريقة العرض Home ، تضيف Microsoft قسم وصول سريع جديد ، حيث (تمامًا كما هو الحال في Windows) يمكنك العثور على المساحات التي يتم الوصول إليها بشكل متكرر وتثبيتها.

لسوء الحظ ، هذه التغييرات ليست سارية المفعول في الوقت الحالي – تقول Microsoft إن OneDrive Home سيكون متاحًا في “الأشهر المقبلة”. ومع ذلك ، من الشكل الذي تبدو عليه ، يمكن أن تعمل الصفحة الرئيسية الجديدة كمحور مركزي يساعدك على البقاء منظمًا أثناء التعاون عن بُعد.

إلى جانب تطبيق الويب OneDrive الخاص بها ، تقوم Microsoft أيضًا بطرح ملفات وظيفة تقرير الصور لتطبيق OneDrive للأجهزة المحمولة (بشكل أساسي ما يعادل OneDrive لقصص Instagram) للمستخدمين في أستراليا. لن تصل الميزة إلى المستخدمين في الولايات المتحدة أو مناطق أخرى حتى وقت لاحق من هذا العام.