التخطي إلى المحتوى

بيكيه واحد من نجوم برشلونة التاريخيين (جوزيه بريتون/Getty)

أبلغ نجم نادي برشلونة جيرارد بيكيه مجلس الإدارة بخطوة مميزة الغاية منها مساعدة الفريق على تجاوز الأزمة الإدارية التي تواجهه مع رابطة كرة القدم الإسبانية والسماح بتسجيل النجوم الجدد، على غرار روبرت ليفاندوفسكي وكوندي ورافينيا.

وكشفت صحيفة “أس” الإسبانية أن بيكيه عبر عن استعداده لتخفيض قيمة راتبه السنوي بجزء كبير وحتى اللعب مجاناً لصالح الفريق الذي لطالما تألق معه وتوج بألوانه بعدة ألقاب.

وسيجتمع الدولي الإسباني ووكيل أعماله مع ممثلين عن النادي الكتالوني لبحث صيغة قانونية تسمح بتخفيض راتبه أو إلغائه في ما تبقى من عقده الذي ينتهي عام 2024.

وعمل نادي برشلونة على عدة جبهات بغاية بلوغ الأهداف الإدارية، وذلك ببيع حقوق البث التلفزيوني لتوفير مبالغ تسمح بموازنة قيمة المداخيل والمصاريف، وهو ما سيخرجه من الورطة المادية التي تلقي بظلالها عليه في بداية الموسم.

رياضات آخرى

التحديثات الحية

واستقدم نادي برشلونة أسماء مميزة مقابل مبلغ مالية كبيرة رغم الأزمة الاقتصادية التي يعيشها، ومن بينهم ليفاندوفسكي، رافينيا وكوندي وكريستنسن وكيسييه، وقد يلتحق بهم مدافع نادي تشلسي ماركوس ألونسو بعد تقدم المفاوضات معه.

ويقترب نادي برشلونة من حل المشكل تماشيا مع اقتراب موعد انطلاق الموسم، بينما وعد الرئيس جوان لابورتا بالتوصل لحل قانوني يرضي جميع الأطراف ويفتح الباب أمام لاعبيه ومدربه للتركيز على تحقيق الألقاب بمختلف المستويات.