التخطي إلى المحتوى

تستعد شركة “بوينغ” لاستئناف تسليم طائراتها من طراز طائرة الأحلام 787 دريم لاينر في غضون أيام، وبعد ما يقرب من عامين على وقف تسليم الطائرة إلى حد كبير بسبب عيوب التصنيع.

قالت “إدارة الطيران الفيدرالية” بالولايات المتحدة في بيان أرسلته بالبريد الإليكتروني يوم الإثنين إن شركة “بوينغ” أجرت “التعديلات الضرورية التي تضمن أن تستوفي الطائرة 787 دريم لاينر جميع المعايير الخاصة باعتمادها”. وكانت وكالة “بلومبرغ” قد نشرت في وقت سابق تقريرا حول احتمال استئناف تسليم الطائرة في وقت مبكر من الأسبوع الجاري.

خلاف حول آلية التفتيش يؤجل تسليم طائرات بوينغ 787 حتى أكتوبر

قفزت أسهم شركة “بوينغ” بنسبة وصلت إلى 3.7% في نيويورك عقب الإعلان عن استئناف تسليم الطائرة، وكانت أسهم الشركة قد هبطت بنسبة 18% هذا العام حتى إغلاق جلسة يوم الجمعة الماضي.

كانت الطائرة عريضة البدن المصنوعة من ألياف الكربون موضوعا للفحص والتدقيق منذ اكتشاف بعض المشاكل بها، منها عيوب تتعلق بكيفية ضم أقسام جسم الطائرة. وفي حين توقف تسليمها إلى حد كبير في أواخر 2020 – ولم تسلم أي طائرة للعملاء منذ ما يزيد على عام – لم ينظر إلى هذه المشاكل على أنها تشكل خطرا على سلامة الركاب، وكان مسموحا لشركات الطيران أن تواصل تشغيل طائراتها الحالية من طراز 787.