التخطي إلى المحتوى

مقرها روسيا Bitblazeهي شركة متخصصة في الخوادم ومحطات العمل وأنظمة التخزين، وقد أنتجت الآن مسبقًا جهاز كمبيوتر محمول Bitblaze Titan BM15. هذا دفتر ملاحظات روسي بالكامل مزود بمعالج “Baikal-M1”. الهدف من هذا الكمبيوتر الدفتري الجديد هو الحكومة الروسية وقطاع المؤسسات. يستهدف الكمبيوتر المحمول أيضًا السوق المتحمسين ويجب أن يبدأ الشحن قبل نوفمبر 2022. وفقًا لمالك BitBlaze Yana Brush ، فإن الكمبيوتر المحمول Bitblaze Titan المستند إلى المعالج Baikal-M1 جاهز. لقد اختبر أيضًا بعض البرامج المكتبية ويوتيوب، ويمكن أن تدوم بطارية الكمبيوتر المحمول 5 ساعات. تدعي Brush أيضًا أن الكمبيوتر المحمول يعمل بشكل جيد في عملية الاختبار. ومع ذلك، تقول الشركة إنها ستواصل اختبارها بأعباء عمل مختلفة استعدادًا للإصدار الرسمي.

مواصفات الكمبيوتر المحمول Bitblaze Titan BM15

في الوقت الحالي، تتوفر مواصفات هذا الكمبيوتر الدفتري على الموقع الرسمي للشركة المصنعة Bitblaze. يتميز الكمبيوتر الدفتري Bitblaze Titan BM15 بشاشة 15.6 بوصة عالية الدقة بتقنية IPS. يأتي هذا الجهاز أيضًا مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت ويدعم ما يصل إلى 128 جيجابايت من ذاكرة DDR4. يدعم هذا الجهاز أيضًا 250 جيجا بايت إلى 512 جيجا بايت M.2 SSD. بالإضافة إلى ذلك، يدعم الكمبيوتر المحمول Bitblaze Titan BM15 شبكة Wi-Fi و Bluetooth. للتوصيل، يأتي هذا الكمبيوتر المحمول مزودًا بمنفذ USB من النوع C 3.0 ومنفذ HDMI وأربعة منافذ USB من النوع A ومنافذ RJ-45 ومآخذ صوت. تحت الغطاء، يأتي هذا الكمبيوتر المحمول مزودًا ببطارية 6000 مللي أمبير في الساعة، ولست متأكدًا من إصدار Linux الذي سينتهي به نظام الكمبيوتر المحمول هذا.

من حيث الوزن، تدعي Yana Brush أيضًا أن هذا الكمبيوتر يستخدم غلافًا رقيقًا للغاية من الألومنيوم. تدعي الشركة أيضًا أن هذا الجهاز خفيف الوزن جدًا. وفقًا لـ 3DNews ، يزن الكمبيوتر 4.85 رطل (2.20 كجم). ذكرت Wccftech أن الكمبيوتر المحمول Bitblaze Titan BM15 يستخدم بنية ARM ذات 8 نوى ومعالج “Baikal-M1” روسي الصنع بتردد رئيسي يبلغ 1.5 جيجا هرتز، والتي يتم تصنيعها باستخدام عملية 28 نانومتر من TSMC. ومع ذلك، لم تعد TSMC تزود روسيا بالرقائق. لفترة من الوقت، لم يكن معروفًا عدد الرقائق التي اشترتها Bitblaze قبل إلغاء التوريد. وبالتالي، من غير المؤكد ما إذا كان الكمبيوتر المحمول سيتم إنتاجه بكميات كبيرة في النهاية.