التخطي إلى المحتوى

إستقبل وزير الثقافة القاضي ​محمد وسام المرتضى​ في مكتبه في قصر الصنائع اليوم الفنانة التشكيلية ​مجد رمضان​ سفيرة لبنان المعتمدة لدى مهرجان قطر الدولي مع وفد من الفنانات اللبنانيات المشاركات في المهرجان ” روبينا رضا و​عناية جابر​ وروعة الشعار وتريز جحا وغادة شميساني وريما صليبي واسيا ضاهر وديانا عويدات وسناء أبو عياش”، واطلع منهم على خطة عملهن وأفكارهن التي تتضمن تمثيل لبنان في المهرجان تمثيلا متميزا في ظل احتفالات كأس العالم.

ويشار إلى أن هذه المشاركة الثانية التي تقود رمضان فريقا من الفنانات seniors and Art Of Joy في مهرجان قطر حيث تميزت الفنانة بتقديم صفوف الرسم السعيد لكبار السن في جامعة الكبار في الجامعة الأميركية في بيروت، التي تخطت من خلالها العزلة والقلق صعوبة الأوضاع.
ونوه الوزير المرتضى بهذه الخطوة التي وصفها بـ “الرائدة والمميزة لسيدات يعملن على رفع اسم لبنان عاليا”. كما اعرب عن “تعاونه الكلي وقرر ان يكون المعرض في قطر برعاية وزارة الثقافة وقدم كل التوصيات لتذليل الصعوبات.
وفي ختام اللقاء، قدمت الفنانة رمضان لوحة بعنوان “كلنا للوطن” تحمل النشيد الوطني اللبناني بالابجديه الفنينيقية عربون تقدير وشكر للوزير.