التخطي إلى المحتوى

نتائج واعدة للقاح فيروس يقتل 100 ألف طفل سنويا

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان اليوم الأحد قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة ، يتحول تدريجا خلال الليل إلى غائم، يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة ليل الأحد الاثنين مع احتمال حدوث برق ورعد في المناطق الشمالية.
– الحال العامة: طقس خريفي معتدل ليوم الأحد بانتظار قدوم منخفض جوي ماطر ابتداء من ليل الأحد- الاثنين والذي سيسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الأربعاء على الأقل. تحذير من تشكل سيول خاصة الثلاثاء بسبب غزارة الأمطار خاصة شمال البلاد.

السعودية لم تترك لبنان واتفاق الطائف له أهمية قصوى

– الطقس المتوقع في لبنان:

هل يجب الاستحمام يوميا؟.. خبراء يحسمون الجدل

الإثنين: غائم جزئيا إلى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها ليلا وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة. كما يتوقع تساقط حبات البرد خاصة في المناطق الشمالية.

الثلاثاء: غائم جزئيا إلى غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون ضباب كثيف أحيانا على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتد أحيانا مع حدوث برق ورعد خاصة في المناطق الشمالية حيث ورياح ناشطة كما تشهد الجبال اللبنانية اعتبارا من ارتفاع 2200 متر تساقط للثلوج بشكل متفرق خلال الليل.

الأربعاء: غائم جزئيا إلى غائم مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة. يتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة, تشتد أحيانا في الفترة الصباحية مع حدوث برق ورعد مع تشكل سيول, ورياح ناشطة كما تشهد الجبال اللبنانية اعتبارا من ارتفاع 2000 متر تساقط للثلوج بشكل متفرق خلال الليل.

– درجات الحرارة المتوقعة تتراوح على الساحل من 20 إلى 28 درجة، فوق الجبال من 8 إلى 24 درجة، في الداخل من 11 إلى 24 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية إلى جنوبية غربية، ناشطة اعتبارا من بعد الظهر، سرعتها بين 10و 35 كم/ساعة.

– الانقشاع: جيد اجمالا يسوء ليلا على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و70%.

– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج.

– حرارة سطح الماء: 25°م.

– الضغط الجوي: 763 ملم زئبق.

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية