التخطي إلى المحتوى

الاتفاق يقترب من إغلاق ملف الأجانب بصفقة التركي بيرات

وسط أنباء عن تقاضي النجم الجديد قرابة مليون يورو سنوياً


الأربعاء – 12 محرم 1444 هـ – 10 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [
15961]


بيرات يتسلم قميص الاتفاق من عمر باخشوين (المركز الإعلامي بنادي الاتفاق)

الدمام: علي القطان

اقتربت إدارة نادي الاتفاق من إغلاق ملف اللاعبين الأجانب في صفوف فريقها بعد أن وقعت رسمياً مع اللاعب التركي الدولي بيرات أوزديمير قادماً من فريق طرابزون حيث تم التوقيع معه لثلاث سنوات.
ويبلغ بيرات من العمر «24» سنة ويلعب في مركز المحور حيث سينتهي عقده «2025».
وعلى عكس اللاعبين الجدد الذين تم توقيع عقود قصيرة معهم لموسم واحد يتقدمهم الحارس البرازيلي باولو فيكتور الذي تم التوقيع معه لمدة موسم بنظام الإعارة مقابل أقل من «500» ألف دولار، وكذلك ضم الظهير الأيسر عبد الرحمن العبيد الذي أعير من نادي الهلال، فإن اللاعب التركي حظي بالعقد الأكبر من حيث المدة الزمنية والمبلغ المالي حيث أشارت صحف تركية أن عقده يصل إلى «2.5» مليون يورو ويتقاضى راتباً موسمياً يصل إلى مليون يورو.
وتسعى الإدارة إلى حسم صفقتين خلال الأيام القليلة المقبلة وإقفال هذا الملف والتفرغ لأول مباريات الدوري السعودي للمحترفين حيث سيستضيف الطائي في السادس والعشرين من أغسطس (آب) الجاري.
وتعثرت المفاوضات مع العديد من الأسماء وخصوصاً في خط الدفاع حيث تتركز التحركات من أجل تدعيم هذا المركز الذي يعاني من ضعف واضح ظهر في الموسم الماضي حيث تبحث عن لاعبين من أصحاب الخبرة الكبيرة حيث تردد اسم اللاعب المغربي زهير فضال الذي لعب لعدة فرق في إسبانيا والبرتغال بعد نهاية عقده ودخوله الحرة مع ناديه سبورتنغ لشبونة.
وتشير المصادر إلى أن ما عطل إتمام هذه الصفقة هو عدم الاتفاق على الأمور المالية بين الطرفين ورغبة اللاعب أيضاً في البقاء في أوروبا ما لم يحصل ما يفوق ما كان يتقاضاه هناك.
ومع تعثر المفاوضات مع عدد من اللاعبين يبدو أن اللاعب الفرنسي يوسف نياكاتي لم يحظَ بقبول مواطنه المدرب كارتيرون الذي لم يعارض تسويق عقده المتبقي له عام كامل إلا أن العروض التي كانت في مجملها شفهية لم تكن مقنعة للاعب وإدارة النادي.
وضم الاتفاق اللاعب نياكاتي من نادي الوحدة في الموسم الماضي إلا أنه لم يقدم الأداء الفني الذي يشفع له بالاستمرار حتى في الفترة التي كان فيها الفريق يحتاج إلى من ينهي الهجمات في المباريات الحاسمة، حيث نجا الاتفاق في الجولة الأخيرة من الهبوط لدوري الدرجة الأولى في النسخة الماضية من دوري المحترفين.
كما أن الألماني أمين يونس لم يظهر الأداء المتوقع منه حينما تم التعاقد معه في فترة التسجيل الشتوية الماضية إلا أن عقده لا يزال سارياً، حيث انتظم مؤخراً في برنامج إعدادي خاص بالمعسكر الخارجي في أحد منتجعات فنربخشة بتركيا بعدما أثار الكثير من التساؤلات عن أسباب تأخره في الانتظام إلا أن المدير التنفيذي للفريق عمر باخشوين برر ذلك بإصابته بفيروس كورونا في حديث للموقع الرسمي للنادي والذي أوضح العديد من الأمور التي تخص فريقه ومن بينها التأكيد على حرص الإدارة على تدعيم صفوف الفريق بلاعبين أجانب بعد كثرة التساؤلات عن أسباب التأخير في حسم الصفقات مع قرب انطلاقة الموسم.
ويتوجب على الاتفاق سداد متأخرات تتخطى «22» مليون ريال من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية التي يمكن من خلالها تسجيل الأسماء الجديدة من اللاعبين المحترفين الأجانب أو المحليين.
وعلى صعيد متصل انتهت المباراة الودية للفريق أمام فريق أميد سبور التركي بالتعادل السلبي، بعد أن كانت المباراة ضد فريق ساكاريا سبور قد انتهت بنتيجة 1 – 1، كما انتهت المواجهة ضد فريق كوكسي الألباني بنتيجة سلبية، فيما كانت بداية الوديات بفوز على منتخب عمان الأولمبي بأربعة أهداف نظيفة.
وسيتم تحديد مباراتين وديتين قبل العودة للمملكة «18» أغسطس وفتح ملف المباراة الدورية الأولى.



رياضة