التخطي إلى المحتوى

الأراضي الفلسطينية المحتلة بدلاً من “إسرائيل” على موقع “فيفا”


 | 

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن موقع “فيفا” استخدم وصف الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولم يذكر “إسرائيل”، في الصفحة المخصصة لبيع “رزمات الاستضافة” الخاصة بألعاب كأس العام، المقررة في قطر.

فمن جهة، أشارت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية إلى إن اسم “إسرائيل” لا يتواجد في صفحة موقع “فيفا” (الاتحاد الدولي لكرة القدم)، المخصصة لبيع “رزمات الاستضافة”، وهي إمكانية تحديد موقع وكالة المبيعات الأقرب لموقع المشتري، والتي تحدد حسب الدولة، الخاصة بألعاب كأس العالم، التي ستنطلق في قطر، خلال تشرين ثاني/ نوفمبر القادم.

وأضاف أنه “لدى الدخول الى موقع اللجنة المنظمة، وعند اختيار آسيا والشرق الأوسط، يتم استعراض كافة الدول، باستثناء (إسرائيل)، حيث يعثر كل من يبحث بين أسماء البلدان على توصيف الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

ونقلت الصحيفة العبرية قول رجال أعمال إسرائيليين إن “هذا وصمة عار كبيرة، ومن غير الممكن في موقع فيفا إخفاء اسم (اسرائيل) عن كل العالم” وفق وصفهم.

وتعدّ نسخة 2022 من كأس العالم المقامة في قطر، الأولى التي تُنظّم في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها الأولى في هذا التوقيت من العام، في نوفمبر/تشرين الثاني.

وتنطلق مباريات هذه النسخة في 21 من نوفمبر/تشرين الثاني، وتُختتم في 18 من ديسمبر/كانون الأول، بمشاركة 32 منتخبًا من جميع قارات العالم الست.