التخطي إلى المحتوى

آدم مولينا / سلطة أندرويد

إذا كنت جديدًا في التسوق لشراء مكبرات صوت ذكية، أو العودة إليها بعد فترة توقف، فقد يكون الاحتمال مخيفًا بعض الشيء. تتحرك صناعة التكنولوجيا بسرعة، ويمكن أن تكون الميزات التي كانت على أحدث طراز منذ بضع سنوات متوسطة أو حتى عفا عليها الزمن اليوم.

نظرًا لكوننا في خضم صناعة المنازل الذكية، فإننا هنا لشرح ما الذي تبحث عنه. تنطبق بعض الأشياء على التسوق والاختيار بين أي مكبرات صوت ذكية حديثة، في حين أن البعض الآخر قد لا يكون على رادارك.

المواصفات الصوتية

مكبر الصوت Devialet Phantom I

بطبيعة الحال، يجب أن يكون اعتبارك الأول هو مدى قوة مكبر الصوت وجودته.

مطابقة المواصفات الصوتية لحالة الاستخدام المقصودة. قد تكون منتجات مثل Echo Dot و Nest Mini ميسورة التكلفة، على سبيل المثال، لكنها ليست قوية بما يكفي للتغلب على ضوضاء الحفلة، وحتى في الأماكن الهادئة، ستفتقر إلى الآلات الموسيقية الجهير أو الغناء. إنها لا تبدو رهيبة، لكنها مخصصة حقًا للتحكم في المنزل الذكي والأخبار والبودكاست وبعض الموسيقى العرضية منخفضة المستوى.

تستخدم العديد من مكبرات الصوت ذات الميزانية المحدودة برامج تشغيل فردية لتغطية جميع ترددات الصوت. إذا كنت تريد جودة حقيقية، فيجب عليك اختيار مكبر صوت ذكي يحتوي على الأقل على مكبر صوت منفصل (للارتفاعات) ومكبر صوت (للضعف). والأفضل من ذلك هو إضافة شيء واحد أو أكثر من برامج التشغيل متوسطة المدى المخصصة. مثال على ذلك هو Echo Studio ، الذي يحتوي على ثلاثة برامج تشغيل متوسطة المدى مقاس 51 مم، ومكبر صوت 25 مم، ومكبر صوت 133 مم.

قد تكون منتجات مثل Echo Dot و Nest Mini ميسورة التكلفة، لكنها ليست قوية بما يكفي للتغلب على ضوضاء الحفلة.

عادةً ما ستحتاج إلى 20 واط أو أكثر من الطاقة إذا كنت تتوقع أن يعلو مكبر الصوت ويغطي غرفة كبيرة، لكن الشركات لا تنشر دائمًا القوة الكهربائية، ويمكن أحيانًا أن تتحايل حيل التصميم على الحدود. في الواقع، تجنب الوقوع في فكرة أن المزيد من الطاقة أفضل تلقائيًا – نعم، يمكن أن تحسن النطاق والحجم والجهير، ولكن بعد نقطة معينة، فأنت تدمر أذنيك وتتسبب في حدوث زلزال. يصل مقياس Devialet Phantom I المتطور إلى 1100 واط، ولكن عند الحد الأقصى لحجمه، فإنه يخرج 108 ديسيبل – وهذا كافٍ للتسبب في تلف خطير في السمع بعد بضع ساعات. من الناحية الواقعية، من المحتمل أن يكون حجم صوت مالكي الفانتوم 50٪ أو أقل في معظم الحالات.

إذا كنت من عشاق الموسيقى، فستحتاج إلى مراقبة ميزات مثل ضبط الغرفة (مثل Sonos Trueplay) و Dolby Atmos. يطابق الأول إعدادات المعادل مع صوتيات الغرفة، بينما يغمرك الأخير في صوت محيط ثلاثي الأبعاد. قد ترغب في ربط العديد من مكبرات صوت Atmos للحصول على التأثير الكامل.

المساعدين الصوتيين والمنصات

مكبر صوت Amazon Echo Dot Alexa مع حلقة ضوئية قيد التشغيل في ألبوم الصور 2

إدغار سيرفانتس / سلطة أندرويد

لا يحتاج المتحدث بالضرورة إلى مساعد صوتي ليكون “ذكيًا” – يمكنه ببساطة دعم المعايير المتعلقة بالأتمتة مثل AirPlay و Google Cast – ولكن هذا ما يميل الناس إلى التفكير فيه. هناك راحة لا يمكن إنكارها أن تطلب من مكبر الصوت تشغيل أغنية أو تشغيل الأضواء أو إخبارك بتنبؤات الطقس.

هناك ثلاثة مساعدين صوتيين رئيسيين، كل منهم مرتبط بمنصة المنزل الذكي: Amazon Alexa و Google Assistant و Apple’s Siri (المرتبط بـ HomeKit). Alexa هي الأكثر شهرة والأفضل دعمًا من حيث السماعات وملحقات المنزل الذكي المتوافقة. يعد مساعد Google قابلاً للمقارنة بشكل معقول، وهو الوحيد الذي يدعم YouTube Music. Siri حصري لأجهزة Apple ، لدرجة أن السماعة الذكية الوحيدة التي توفرها هي HomePod mini.

أيًا كان المسار الذي تسلكه، حاول التمسك بمنصة واحدة ما لم يكن لديك سبب وجيه للتنويع.

يوجد أيضًا عدد أقل بكثير من ملحقات HomeKit من تلك التي تعتمد على Alexa أو Assistant ، على الرغم من أن هذه المشكلة قد تصبح موضع نقاش بحلول نهاية عام 2022، عندما يسمح بروتوكول Matter للملحقات المتوافقة بالعمل عبر جميع الأنظمة الأساسية الثلاثة (انظر أدناه). قد ترغب في تجنب شراء مكبرات الصوت التي لا تحتوي على دعم هام في البطاقات.

نظرًا لمخاوف التوافق الحالية، فإن اختيار النظام الأساسي لمعظم الأشخاص يميل إلى الاختزال إلى Alexa مقابل مساعد Google. يحتوي كلاهما على مجموعة من الإيجابيات والسلبيات، والتي يمكنك التعرف عليها في المقارنة المرتبطة. بغض النظر عن المسار الذي تسلكه، حاول التمسك بمنصة واحدة ما لم يكن لديك سبب وجيه – الأنظمة الأساسية المتعددة تعني عمل تكوين إضافي، ناهيك عن احتمال حدوث مشكلات توافق أخرى ونسيان أي مكبرات صوت تتحكم في ما.

اقرأ: بروتوكول المنزل الذكي Matter ولماذا يعتبر مشكلة كبيرة

طاقة سلكية أم بطارية؟

مكبر الصوت الذكي المحمول بوز

تم تجهيز معظم مكبرات الصوت الذكية بالطاقة السلكية فقط. يكلف توفير بطارية تكاليف إضافية، ويمكن للوظائف الذكية أن تجلب الكثير من الطاقة. تشتهر شبكة Wi-Fi وحدها بأنها متعطشة للطاقة، ولا تهتم بميزات مثل الضبط التلقائي للغرفة أو موزع المنزل الذكي.

إذا كنت تريد المرونة في السفر أو الاستماع في الهواء الطلق، فلا يزال هناك عدد من الطرز التي تعمل بالبطارية، مثل Sonos Roam ومكبر الصوت Bose Portable Smart Speaker. خارج نطاق Wi-Fi ، يتحولون ببساطة إلى اقتران Bluetooth بهاتف أو جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول. ستضطر إلى استخدام البيانات الخلوية للتدفق، بالطبع، وستفقد غالبًا الوظائف الذكية ما لم تكن على استعداد لتحويل هاتفك إلى نقطة اتصال. تتضمن مكبرات صوت Sonos التحكم الصوتي في وضع عدم الاتصال، ولكن هذا يقتصر على أوامر التشغيل الأساسية.

اختيار السماعات الذكية المحمولة محدود ليس كثيرًا. فكر في مكبر صوت بلوتوث غبي بدلاً من ذلك.

نوصي باختيار مكبر صوت ذكي سلكي ما لم تكن قابلية النقل ضرورية. ستدفع علاوة عالية للحصول على قابلية النقل والجودة، وستضحي ببعض الميزات على أي حال أثناء التنقل. قد يكون من المنطقي شراء سماعة بلوتوث “غبية” كملحق مخصص للسفر.

متعلق ب: في عصر مكبرات الصوت الذكية، لا تزال البلوتوث في بعض الأحيان ملكًا

محاور المنزل الذكي

Homepod Mini window sill 3 تحجيم e1630529304391

Sam Smart / Android Authority

يمكن أن تعمل مجموعة من المنتجات، مثل HomePod mini و 4th gen Echo ، كمحور لمنصات المنزل الذكي الخاصة بهما. تسمح المحاور بتشغيل أتمتة الملحقات دون الوصول إلى الإنترنت، وقد تكون مطلوبة للتحكم عن بُعد في المنزل الذكي في المقام الأول.

إذا كنت تقوم ببناء إعداد HomeKit ، فإن Home Hub متوافق (مثل HomePod) يكون إلزاميًا عمليًا لكلا السببين. مع المنصات الأخرى، تعد المحاور القائمة على مكبرات الصوت نادرة وعادة ما تكون مجرد ترف. ذلك لأن أي ملحقات تتطلب محورًا تميل إلى الشحن بواحد، أو العمل مع محاور تابعة لجهات خارجية بناءً على معايير مثل Zigbee أو Z-Wave. يدعم الجيل الرابع من Echo الملحقات المستندة إلى Zigbee مثل المصابيح الكهربائية.

توقع أن يتصرف المزيد من المتحدثين مثل المحاور بمجرد تولي الأمر Matter.

توقع أن يتصرف المزيد من المتحدثين مثل المحاور بمجرد تولي الأمر Matter. على وجه التحديد، سيقدم العديد منهم Matter over Thread ، وهذا الأخير هو بروتوكول لاسلكي يقوم بإنشاء شبكة شبكية غير متصلة بالطاقة منخفضة. الشركات بما في ذلك Amazon و Apple و Google تدعم بالفعل Thread وتنتظر تشغيل Matter.

حماية الخصوصية

مفتاح كتم الصوت من الجيل الرابع من Amazon Echo

آدم مولينا / سلطة أندرويد

التضمين الأساسي والقياسي الآن على أي مكبر صوت ذكي هو مفتاح كتم صوت الميكروفون. على الرغم من أن بعض الأشخاص يشعرون بجنون العظمة بشكل مفرط بشأن قيام المتحدثين بتسجيل كل ما يقولونه، فمن الصحيح أن المتحدثين الأذكياء يحتاجون إلى تحميل معظم الأوامر إلى السحابة للمعالجة (بعد أن تقول كلمة الاستيقاظ الخاصة بهم) ، ويمكن استخدام جزء صغير من هذه التسجيلات بشكل مجهول تحسين المساعدين الصوتيين. في حالات قليلة، تم استخدام مقاطع من مكبرات صوت Amazon Echo في القضايا الجنائية.

إذا كنت تريد ضوابط أكثر صرامة، فإن أفضل رهان لك هو Apple.

يمكنك قراءة المزيد في دليل الخصوصية أدناه. هنا، يكفي أن نقول إنه لا يضر استخدام مفتاح كتم الصوت إلا من حيث الراحة. يمكن القول إن السبب الأكثر عملية لكتم صوت المتحدث هو أنه يتم تشغيله كثيرًا – قل لأنه يسيء تفسير شيء ما على أنه كلمة استيقاظ، أو أن طفلك البالغ من العمر أربع سنوات لن يتوقف عن طلب إلمو.

إذا كنت تشتري شاشة ذكية، فتأكد من أنها تحتوي على تبديل مادي لتعطيل أي كاميرات قد تكون بها. هذا أمر شائع، لذا لا تقلق بشأنه كثيرًا. بعض شاشات العرض، مثل الجيل الثاني من Nest Hub ، تحذف الكاميرا حسب التصميم. يحتوي هذا المنتج على ميزة استشعار النوم الاختيارية التي تعتمد على أجهزة استشعار الرادار والضوء والصوت ودرجة الحرارة.

ستحتاج إلى التحقق من سياسات الخصوصية قبل الالتزام بالمنصة. إذا كنت تريد أكثر ضوابط صارمة، فإن أفضل رهان لك هو Apple ، التي تفرض قيودًا مشددة على كل من Siri و HomeKit. تجدر الإشارة إلى أن Google لا تحفظ تسجيلاتك افتراضيًا، وأن Alexa و Siri و Google Assistant جميعها لديها خيارات لحذف الطلبات الصوتية الأخيرة.

نرى: سياسات خصوصية المنزل الذكي لشركة Amazon و Apple و Google

دعم المسرح المنزلي

صورة لمكبر الصوت Sonos Beam باللون الأسود على حامل تلفزيون.

إذا كنت ترغب في استخدام مكبرات الصوت الذكية التي اخترتها لصوت التلفزيون، فهناك متطلبات محددة يجب أن تكون على دراية بها.

بشكل عام، من الأفضل شراء نظام أو مكبرات صوت مصممة لهذا الغرض مثل Sonos Beam. هذه لديها خيارات اتصال مثالية مثل HDMI أو بصري، في حين أن العديد من مكبرات الصوت الذكية العادية تفتقر حتى إلى مقبس استريو مقاس 3.5 مم. يمكن إقران المنتجات العادية المذكورة لاسلكيًا في بعض الحالات، ولكن إذا كان لديك مكبرات صوت Echo ، فإن الخيار الوحيد هو إقران اثنين من نفس النوع مع واجهة Amazon Fire TV. وبالمثل، تجبرك Apple على استخدام جهازي HomePods متطابقين مع جهاز Apple TV ، على الرغم من أنه يمكنك بث AirPlay إلى مكبرات صوت خارجية إذا كنت ترغب في إعادة الاقتران في كل مرة تجلس فيها.

تعد Google في الواقع أسوأ ما في الأمر في الوقت الحالي، حيث لا يمكنك (رسميًا) إقران مكبرات صوت Nest Audio مع جهاز تلفزيون أو Chromecast. يشاع أن الخطط جارية، فقط لا تحبس أنفاسك.

بشكل عام، من الأفضل شراء نظام أو مكبرات صوت مصممة لهذا الغرض.

إذا كنت مهتمًا بالصوت المحيطي، فاختر المنتجات المزودة بتقنية Dolby Atmos ، نظرًا لأن هذا يحل بالفعل محل المعايير القديمة. يمكن أن تظل مكبرات الصوت الاستريو رائعة، وغالبًا ما توفر لك مئات الدولارات. من الأفضل أن يكون لديك إعداد استريو عالي الجودة بدلاً من إعداد متوسط ​​مع Atmos. قد تفكر في استثمار الأموال التي تم توفيرها في مضخم صوت مثل Echo Sub أو Sonos Sub.

أخيرًا، سنلاحظ أن Alexa و Siri و Google Assistant تقدم جميعها درجات متفاوتة من التحكم في أجهزة التلفاز وأجهزة بث الوسائط المتوافقة. باستخدام Alexa على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب منه التحكم في الطاقة أو التشغيل أو تصفح الأنواع أو تشغيل تطبيق أو فيلم أو عرض معين. بغض النظر عن النظام الأساسي، ستحتاج إلى التحقق مما إذا كان التلفزيون أو جهاز البث الخاص بك متوافقًا، ثم الارتباط بالسماعات من خلال تطبيق الهاتف الخاص بالمنصة.

ما هو الشيء الأكثر أهمية الذي قد تفكر فيه عند التسوق لشراء مكبر صوت ذكي؟

3 أصوات

افكار اخيرة

لوحات Nanoleaf الأشكال في غرفة النوم

لا يوجد خيار مكبر صوت ذكي يناسب الجميع. كما أشرنا نحو البداية، يتعلق الأمر حقًا بتحديد الميزات التي تحتاجها وتريدها، ثم الضغط على أكبر عدد ممكن منها في ميزانيتك. قد لا يكون Echo Dot قويًا، ولكن يمكن أن يكون رائعًا كمنبه أو رفيق مطبخ، وسيكون من الجنون ترك مكبر صوت بقيمة 1000 دولار على منضدة النوم الخاصة بك.

بينما نتحدث عن موضوع المال، لا تكن طموحًا جدًا عندما تبدأ للتو. إذا كان لديك عدة مئات (أو آلاف) الدولارات، فقد يكون من المغري شراء مكبرات صوت في المنزل بالكامل مرة واحدة. ومع ذلك، حتى عندما تتم مراجعتها جيدًا، لا يزال من الممكن أن تكون هناك مراوغات تتعلق بالنظام الأساسي تنتهي بإزعاجك. جرب مكبر صوت واحد لبضعة أسابيع ثم توسع من هناك.

سننتهي بالتأكيد على أهمية المادة والخيط. قد تبدو مثل ميزة اليوم، ولكن بعد بضع سنوات من الآن سوف تشعر بالانزعاج إذا لم يكن لديك، خاصة إذا كنت ترغب في تبديل المنصات. في مساحة المنزل الذكي، يفيد التثبيت في الغالب الشركات المصنعة.

يكمل: أفضل مكبرات الصوت الذكية