التخطي إلى المحتوى

أجرى “يوتيوب” تغييراً كبيراً سيسمح لمنشئي مقاطع الفيديو القصيرة بجني الكثير من المال من المنصّة، وذلك بإعلانه مشاركة أرباح الإعلانات مع منشئي المحتوى في مقاطع “شورتس”، منافسة “تيك توك”.

 

 

 

قد تساعد التغييرات، التي ستدخل حيّز التنفيذ مطلع العام المقبل، “يوتيوب” على جذب منشئي المحتوى من “تيك توك”، حيث اشتكى النجوم من انخفاض مدفوعات أموال المبدعين. وكبير مسؤولي المنتجات في “يوتيوب” نيل ماهون: “هذه هي المرة الأولى التي يُعلَن فيها مشاركة أرباح حقيقية لمقطع فيديو قصير على أيّ منصّة”.

ولفت موقع “إن غادجت” إلى أنّه يمكن لمنشئي المحتوى الذين حصلوا على 10 ملايين مشاهدة على الأفلام القصيرة في فترة 90 يوماً التقديم للانضمام إلى “برنامج الشركاء” مع برنامج مشاركة الأرباح الجديد. وقال موهان إنّه سيتمّ تجميع الإيرادات من الإعلانات وتقسيمها بين المبدعين، ليحصل منشئو المحتوى على نسبة 45 في المئة من الإعلانات، بغضّ النظر عمّا إذا كانوا يستخدمون الموسيقى أم لا.

في سياق متّصل، كان لدى “يوتيوب” صندوق منشئي محتوى مخصّص بقيمة 100 مليون دولار من أجل المقاطع القصيرة، لكن منذ فترة طويلة اشتكى منشئو المحتوى من أنّ هذه الأنواع من الأموال غير كافية، وليست قريبة ممّا يمكن تحقيقه عند إنشاء مقاطع طويلة، حيث يحصلون على أرباح من الإعلانات.