التخطي إلى المحتوى

يترقب عدد كبير من عشاق التكنولوجيا إزاحة الستار عن سعر ومواصفات أيفون 14 في مصر، وهو الهاتف الجديد المقبل في سلسلة شركة أبل الأمريكية الأحدث، ومن المتوقع إطلاقه رسميا في شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبل، إذ يشاع أنه سيكون متاحا بسعر أعلى قليلا من سعر سلسلة أيفون 13 التي صدرت عام 2021 الماضي وحققت نجاحا كبيرا.

سعر ومواصفات أيفون 14 في مصر

سعر ومواصفات أيفون 14 في مصر من المتوقع الإعلان عنهما في مؤتمر الشركة الأمريكية الذي يُعقد عادة في شهر سبتمبر من كل عام، ويتضمن الإعلان عن سلاسل هواتفها الجديدة استعدادا لطرحها في الأسواق بعدها بأسابيع قليلة، بحسب موقع «جادجتس ناو» المختص بأخبار التكنولوجيا.

من أبر مواصفات أيفون 14 أنه سيعمل بنظام التشغيل iOS 16 وقد يكون مزودًا ببطارية 3687 مللي أمبير في الساعة، تتيح لك الاستمتاع بممارسة الألعاب والاستماع إلى الأغاني ومشاهدة الأفلام، والمزيد لفترة أطول دون القلق بشأن نفاد البطارية.

يُرجح أن هذا الهاتف سيأتي بسعة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي «رام» ومساحة تخزين داخلي تبدأ من 128 جيجابايت، وبالتالي ستتمكن من تخزين جميع الأغاني ومقاطع الفيديو والألعاب والمزيد على الهاتف دون القلق بشأن قيود المساحة.

من المحتمل أن يكون الهاتف مزودًا بمعالج Hexa-core قوي(2×3.1 GHz Firestorm + 4×1.8 GHz Icestorm) إذ يمكنك الاستمتاع بأداء سلس أثناء الوصول إلى تطبيقات متعددة ولعب ألعاب رسومات مكثفة.

مواصفات كاميرا أيفون 14

عند الحديث عن مواصفات الكاميرا، يشاع أن الهاتف الجديد من أبل يتميز بإعداد كاميرا مزدوجة في الخلف، وقد يكون هناك عدستان 12 ميجابكسل + TOF بحيث يمكنك التقاط صور حية.

تتضمن الميزات الموجودة في إعداد الكاميرا الخلفية التكبير الرقمي والفلاش التلقائي واكتشاف الوجه واللمس للتركيز، وعلى الجانب الأمامي من المتوقع أن يأتي هاتف Apple iPhone 14 Pro Max بكاميرا بدقة 12 ميجابكسل + SL ثلاثية الأبعاد لصور السيلفي ومحادثات الفيديو.

أما فيما يتعلق بالسعر، فمن المتوقع أن يبدأ سعر هاتف أيفون 14 من 20 ألف جنيه مصري أو 1600 دولار أمريكي.