التخطي إلى المحتوى

عملات رقمية

فقد البيتكوين أكثر من نصف قيمته من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 69000 دولار. ولقد تعافى بالتأكيد من أدنى مستوياته الدورية، لكنه لم ينجح بعد في الصعود إلى أعلى مستوى جديد له على الإطلاق.

لكن هذا قد يتغير قريبًا، حيث أعلنت شركة بلاك روك (بورصة نيويورك: BLK)، أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، الأسبوع الماضي عن شراكة مع بورصة العملات المشفرة كوين بيز جلوبال (ناسداك: COIN).

تريد بلاك روك تزويد مستثمريها المؤسسيين بإمكانية الوصول، من خلال كوين بيز برايم، إلى تداول البيتكوين والخدمات ذات الصلة. وبالنظر إلى 10 تريليون دولار التي تديرها بلاك روك لعملائها، فإن تنبؤات أسعار البيتكوين تتدافع الآن.

وفي انفيست أنسرز، من المتوقع أن يرتفع السعر إلى 98000 دولار على المدى القصير. والحساب وراء هذه التوقعات هو كما يلي:

“إذا استثمرت بلاك روك 0.5٪ من أصولها الخاضعة للإدارة في البيتكوين، فإن القيمة السوقية لـ BTC ستزيد بمقدار 1.05 تريليون دولار. وسيزيد هذا سعر البيتكوين بحوالي 75000 دولار. وسيكون سعر BTC، والذي يبلغ حاليًا حوالي 23000 دولار، عندئذٍ ارتفع إلى حوالي 98000 دولار. وهذا أعلى بنسبة 326% من السعر الحالي. وهذا واقعي للغاية”.

عاجل: عملية احتيال كبرى تربك سوق الكريبتو.. والمفاجأة أنها تضم مشاهير

كما تعتبر منطقة 100000 دولار هي أيضًا السعر المستهدف لمحلل السلع لدى بلومبيرج مايك ماكجلون. فمن وجهة نظره، إنها مسألة وقت فقط قبل الوصول إلى هذا المستوى السحري. لكن بالنسبة له، من الواضح أن البنك المركزي الأمريكي هو الذي سيقرر، من خلال سياسته النقدية، متى سيبدأ الارتفاع التالي وإلى أي مدى ستتجه الأسعار إلى الشمال.

ويرى انفيست انسرز ارتفاعًا في عملات البيتكوين نحو مليون دولار. وفي الواقع، إذا خصصت بلاك روك خمسة بالمائة من رأس مالها المُدار للعملات المشفرة خلال السنوات القليلة المقبلة، فيجب الوصول إلى مسار 773000 دولار من وجهة نظر رياضية بحتة.

 

البيتكوين: المعايير الفنية

صعدت عملة البيتكوين بالأمس إلى أعلى مستوى يومي لها عند 24234 دولارًا لكنها فشلت في إغلاق اليوم فوق علامة 24000 دولار. ويبدو مرة أخرى أن الزخم الإيجابي في هذه المنطقة يتضاءل حيث يتم حاليًا اختبار الدعم عند مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2٪ البالغ 23263 دولارًا.

وعند الفشل في تحقيق إغلاق يومي فوق هذا المستوى، نتوقع تحركًا هبوطيًا نحو تصحيح فيبوناتشي 23.6٪ عند 21110 دولارًا.

فقط إذا تم تجنب ذلك بنجاح، يمكن اختبار العلامة النفسية البالغة 25000 دولار أمريكي و50٪ تصحيح فيبوناتشي بقيمة 25.003 دولار أمريكي.

عاجل: التضخم يضرب أوروبا بقوة.. وألمانيا تحاول تخفيف الأزمة