التخطي إلى المحتوى

قد تتذكر الساعة “الذكية” في سبعينات القرن الماضي التي جائت بآلةٍ حاسبة مدمجة في الساعة، لكن مع وصول الساعات إلى عالم الذكاء الحقيقي، صار هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك أن تجدها فيها. هناك تطبيقات، هناك إشعارات الهاتف وحتى مراقبة ضربات قلبك. أشياءٌ لم نكن نعرف أننا نحتاجها في حياتنا، لكن أي هذه الساعات يجب أن تفكر في شرائه؟

لقد جمعنا لك أفضل الخيارات المتاحة في السوق لكي تساعدك، ومن المهم أن تعرف ما تحتاجه وأنت تتسوق لشراء ساعتك الذكية القادمة.

1. Apple Watch Series 7

المميزات

العيوب

+ شاشة أكبر من الساعات السابقة

-لا توجد تحديثات كبيرة مقارنةً بالجيل الماضي

+ شحن أسرع

– البطارية تدوم ليوم واحد

+ تحسين الصلابة

+ ألوانٌ جديدة للساعة وتصميماتٍ جديدة لها أيضاً

Apple Watch Series 7

بمساحة أكبر للشاشة، تحسين للصلابة والشحن الأسرع، ساعات Apple Watch Series 7 تظل هي الساعات الذكية الأفضل في السوق.

د.إ 1,395.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناها؟

ساعة Watch Series 7 الذي يبدأ سعرها من 1395 درهم هي أحدث ما تقدمه Apple من الساعات الذكية. توفر الساعة كل مزايا الحياة اليومية، الصحة والأمان التي وفرتها الساعة السابقة، لكن مع شاشة أكبر تجعل القراءة أسهل وحماية أفضل من الأتربة والكسر، وبنظام الشحن الذي يسرع من العملية.

أي نعم، تعتبر تحديث صغير من Series 6، لكن الجيل السابع وفر تحسيناتٍ مهمة لساعة رائعة بالفعل لكل ما تحتاجه مثل القراءة والرد على الرسائل، الإطلاع على الوقت عند رفع معصمك، تتبع أنشطتك الرياضية ومراقبة نومك.

ساعة Series 7 هي أكثر الساعات قوة وجاذبية، مما جعلها تحوز على جائزة خيار المحررين خاصتنا.

2. Garmin Vivoactive 4

المميزات

العيوب

+ تتبع التنفس

– تستخدم عدة تطبيقات على هاتفك

+ مراقبة النبض وتشبع الدم بالأوكسجين

– الكثير من الشعارات

+ رسومات التمرين على الساعة

+ تخزين الموسيقى على الساعة

+ مراقبة نبضات القلب تحت الماء

+ دعم تمرينات البيلاتيس

Garmin Vivoactive 4

ساعة Garmin Vivoactive 4 الرائعة توفر الكثير من المعطيات بشأن تنفسك، نومك، الضغط الموضوع عليك، أنظمة تمرين تحفيزية مع كل المزايا التي تحتاجها من ساعة ذكية، ومنها المدفوعات، التطبيقات ووضع الموسيقى على الساعة نفسها.

د.إ 2,104.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناها؟

إن كنت تبحث عن ساعة تتبع أنشطتك الرياضية وتوزن بين الحجم والوظائف التقنية، فساعة Garmin Vivoactive 4 التي تأتي بـ 3100 درهم يجب أن تكون خياراً لك. هذه الساعة الذكية التي توفر المزايا التقنية التي تحتاجها مع متتبع الأنشطة تلك تأتي بتصميمٍ عصري، أكثر من 20 تتطبيق رياضي تم تحميلهم مسبقاً، مساحة لتخزين الموسيقى ودعم سماعات البلوتوث.

الساعة تكمل ما قدمه سابق هذه السلسلة مع إضافة رسومات التمرين على شاشتها، دعم لتمرينات البيلاتيس وتحسين لمعطيات اليوجا، قراءة الأوكسجين في الدم ونبضات القلب، تتبع التنفس ونبضات القلب تحت الماء.

أي نعم، هي غالية، لكنها توفر قيمة رائعة مقابل السعر، وهذا يجعلها خيار محررينا لساعات الرياضيين من الفئة العليا.

3. Fitbit Versa 3

المميزات

العيوب

+ تصميم رائع بشاشة تعمل دائماً بألوانٍ زاهية

– شاشة اللمس لا تستجيب بسرعة

+ نظام ملاحة مدمج

– لا يوجد تتبع للتوتر أو الضغط، درجة حرارة الجلد أو مستشعرات القلب

+ شحن سريع للبطارية التي تدوم لأيام

– لا توفر إشعارات لضربات القلب المرتفعة أو المنخفضة

+ قياس الأوكسيجين في الدم أثناء نوم

+ تدعم Alexa، Fitbit Pay وSpotify

Fitbit Versa 3

بالإضافة إلى مزايا الصحة واللياقة التي توفرها الساعة، Fitbit Versa 3 تتحسن مع شاشة أكبر، ضم الـ GPS من أجل تتبع السرعة والمسافة، مستشعر الأوكسجين في الدم والشحن السريع أضافوا لقيمتها الكثير.

د.إ 675.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناها؟

في جيلها الثالث، Fitbit Versa الجديدة أغلى بـ 100 درهم تقريباً من الجيل الماضي عندما تم إطلاقها، لكن زيادة السعر مبررة لأننا حصلنا على شاشة أكبر، GPS مدمج، مستشعر الأوكسجين في الدم ومزية Active Zone Minutes التي وفرتها Fitbit في ساعة Charge 4.

وجود الـ GPS جعل الساعة قادرة على متابعة سرعتك الحقيقية والمسافة التي تجريها بدون هاتفك الذكي، ومستشعر الـ SpO2 سمح لها بمتابعة تشبع الدم بالأوكسجين أثناء النوم، وهذه الميزة مهمة في زمن الكورونا.

توفر الساعة أيضاً فترة عمل أطول على البطارية، إمكانيات ممتازة من أجل تتبع النشاط الرياضي والنوم وإضافة مزايا الساعات الذكية التي تجعل خط إنتاج Versa هو الأفضل بالنسبة لنا. ساعة Versa 3 قدمت كل ما نحبه من Fitbit Sense، لكنها لم توفر بعض مميزات تتبع صحة القلب والتوتر، لكنها خصمت 100 دولار مقابل هذه الخدمات.

بقيمة ممتازة مقابل السعر، بالذات لملاك هواتف الأندرويد، حصلت الساعة على خيار المحررين للساعات الذكية في فئتها المتوسطة.

4. Samsung Galaxy Watch 4

المميزات

العيوب

+ سعر مناسب

– بطاريتها تعمل ليومٍ واحد

+ شاشة ساطعة وواضحة

– تطبيقات الطرف الثالث لا زالت خلف ساعات Apple

+ أنحف من النسخة الكلاسيكية

+ معالج سريع

+ قياسات الدهون في الجسم من الرسغ وتركيبة الجسم

+ تتبع الشخير

+ تطبيقات طرف ثالث أكثر من ساعات Samsung السابقة.

Samsung Galaxy Watch 4

ساعة Samsung Galaxy Watch4 هي الساعة الأفضل في فئتها للهواتف الأندرويد، والتي توفر نفس المزايا والمواصفات التي قدمتها نسخة Classic بـ 100 دولار أقل.

د.إ 492.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناها؟

قدمت Samsung تغييرات واضحة في تشكيلة ساعاتها الذكية هذا العام، وهذا باستبدال نظام Tizen بـ Wear OS، اعادة تقديم خطوط Active في حلتها الجديدة وإطلاق نسختين لفئتين مختلفتين على عكس Apple.

ما فعلته Samsung تجني ثماره الآن، بـ 492 درهماً إماراتياً، ساعة Galaxy Watch4 تعتبر خياراً عملياً للغاية. الساعة التي قمنا بمراجعتها قامت بتوفير كل ما تقوم به نسخة Classic، لكنها صنعت من الألومنيوم عوضاً عن الحديد الصلب وتأتي بإطارٍ رقمي وليس إطاراً ملموساً. وفرت الساعة تحديثات واضحة مقارنةً بـ Watch4، ومنها معالج أسرع لتجربة أكثر سلاسة، شاشة بدقة عالية ليكون كل شيءٍ واضحاً أمامك، مساحة تخزينية للتطبيقات والموسيقى، مستشعر للدهون في الجسم وتتبع للشخير.

بتصميمٍ جذاب، مزايا كثيرة وتسعير صحيح، ساعة Galaxy Watch4 من Samsung هي خيار المحررين بالنسبة لنا من أجل الساعات التي تتوافق مع نظام تشغيل الأندرويد.

5. Apple Watch SE (2020)

المميزات

العيوب

+ نفس مقاس ودقة شاشة Series 6

– لا يوجد نمط تشغيل الشاشة المستمر

+ يستطيع الكشف عن السقطات، القيام بالإبلاغ عن أي حادثة ويكشف عن حالة القلب بشكلٍ مستمر في حالة حدوث شيء مفاجيء

– مستشعرات القلب والأوكسجين في الدم غائبة

+ تتبع مستمر للإرتفاعات من خلال الـ Altimeter

+ نظام WatchOS 7 يضيف تتبع النوم وتتبع أوقات غسيل الأيدي

+ أفضل تطبيقات من الطرف الثالث

Apple Watch SE

ساعة Apple Watch SE لا تأخذ معها الشاشة التي تعمل بشكلٍ مستمر ولا مستشعرات الصحة المتقدة من Series 6، لكنها تأخذ نفس تشكيلة التطبيقات، تشكيلة الأمان واللياقة أيضاً بفارق 600 درهم.

د.إ 999.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناها؟

إن كنت ترى أن ساعة Series 6 التي تأتي بـ 1600 درهم وأن ساعة Series 3 قديمة، فساعة Watch SE التي تأتي بـ 1000 درهم الآن هي الخيار الصحيح. بعيداً عن غياب الشاشة التي تعمل باستمرار وعن مستشعرات الأوكسجين في الدم وقياسات القلب، هي توفر كل ما تقدمه Series 6 مع تشكيلة كبيرة من التطبيقات التي يمكن تحميلها وإمكانيات التواصل بالمكالمات والرسائل، وأيضاً التعرف على ضربات القلب الغير منتظمة والسقطات لكي تقوم بإرسال الجهات المعنية عند حدوث أي أزمة لمستخدمها.

الساعة تأتي بشاشة أكبر، معالج أسرع ومزايا أمان أفضل من Series 3. هذا إن كان يعني أي شيء، فيعني أن ساعة Watch SE خيارٌ صحيح من ناحية السعر مقابل القيمة للأطفال، الكبار وكل من يريد التطبيقات والمراقبة الصحية والأمان الخاصة بـ Series 6، وبدون أخذ الشاشة التي تعمل دائماً أو القراءات الصحية المتقدمة.

6. Apple Watch Series 3

المميزات

العيوب

+ توصيل داخلي بشبكة الهاتف من الساعة مباشرةً

– غالية

+ تحسين لمراقبة ضربات القلب

– توصيلات الـ LTE تسحب كم كبير من طاقة البطارية

+ معالج أسرع

+ نقاء أعلى لمكالمات الصوت

+ خيارات جديدة لمظهر الساعة

Apple Watch Series 3

تضيف Apple إمكانية التوصيل بشبكة الهاتف مباشرةً من الساعة وتضع أكثر من ميزة تقنية تخص تتبع النشاط مع ساعة Series 3.

د.إ 799.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناها؟

لا يمكن أن ننكر أن ساعة Apple Watch هي الساعة الأكثر شهرة في هذا السوق، وهذا لم يعطي أسباباً كثيرة لـ Apple تجعلها تضع خواص جذرية في Series 3. أكبر التغييرات كانت في زيادة التركيز على تتبع النشاط وإضافة نسخة تأتي بتوصيلات الشبكة حتى تظل مرتبطاً بمكالماتك لو لم يكن هاتفك معك.

بسعرٍ مرتفع، وهو 1600 درهم من أجل النسخة التي تأتي بشبكات الهاتف التي تأخذ الكثير من البطارية، تظل ساعة Watch Series 3 من المحاولات الجادة للإعتماد على الساعة فقط بشكلٍ كلي.

7. Garmin Lily

المميزات

العيوب

+ تصميم كلاسيكي عصري في نفس الوقت

– غياب نظام الملاحة(GPS)

+ تتبع التنفس، الطاقة والتوتر

– لا وجود لشاشة ملونة

+ مستشعر الأوكسجين في الدم

+ العديد من الأدوات المفيدة

+ تطبيق مرافق ممتاز

Garmin Lily

للأرسغ الصغيرة ساعة الآن. ساعة Garmin Lily تلك هي ساعة نقول أنها “على الموضة” بتصميمها المستوحى من أكسسوارات المجوهرات، والتي تأتي أيضاً بالعديد من مزايا تتبع صحة مستخدمها بسعرٍ معقول.

د.إ 1,597.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناها؟

ساعة Lily الجديدة هي أصغر ساعة من Garmin حتى الآن، والأولى من نوعها لتصبح من أجل النساء. بسعرٍ يبدأ من 1597 درهماً إماراتياً، الساعة تأتي بتصميمٍ جذاب بوجهٍ ذو ذخرفاتٍ رائعة بإسورة بمقاس 14 مليمتر، وهي أنحف من معظم الساعات الذكية المتواجدة في السوق.

بعيداً عن الشكل والتصميم الذي يسمح لمن يمتلكها بإرتدائها مع الحلى، هذه الساعة تستطيع أن تتبع تشبع الأوكسجين بالدم، السعرات المحروقة، مستوى الطاقة، معدل ضربات القلب والتنفس، متابعة النوم، التوتر وأنظمة التدريب.

لا ننسى المزايا التي توفرها أيضاً مثل أي ساعة ذكية أخرى، والتي تتضمن إشعارات الهاتف، التحكم في الأغاني من خلالها والكثير من الأدوات الأخرى. الساعة لا توفر شاشة تعمل بشكلٍ كامل أو ألوانها حتى، وهناك بعض المزايا التي تجدها في Vivoactive 4/4S لن تجدها في هذه الساعة مقابل تخفيض السعر. لهذا السبب، إن كنت تبحث عن ساعة من أجل تتبع صحتك فقط بدون مزايا كثيرة قد لا تحتاجها ولا تريد أن تصرف الكثير من المال، فـ Garmin Lily حل جيد.

8. Garmin Venu 2

المميزات

العيوب

+ ساعة كلاسيكية جذابة بأكثر من تصميم

– غالية

+ شاشة AMOLED ساطعة بألوانٍ زاهية وتعمل باللمس

– تشكيلة محدودة من تطبيقات الطرف الثالث

+ قياس تشبع الأوكسجين بالدم، التوتر، التنفس ومستويات الطاقة

– لا يوجد دعم للمساعد الصوتي

+ تدريبات HIIT وتطبيقات محدثة للرياضة

+ أنماط تمرين جديدة وبرسوماتها على الشاشة

+ مساحة لتخزين الطاقة

+ دعم أكسسوارات البلوتوث والمدفوعات الرقمية

Garmin Venu 2 Plus

ساعة Garmin Venu 2 الجذابة توفر تشكيلة كبيرة من مزايا الصحة والنشاط، مع أدوات أخرى تفيد مستخدمها مثل المدفوعات الرقمية، مساحة تخزين الأغانية ودعم سماعات البلوتوث.

د.إ 1,635.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناها؟

عندما نتحدث عن الأساور والساعات الذكية، الشكل قد يكون مهماً مثل المزايا. هذا بالضبط ما فعلته Garmin مع ساعة Venu 2 التي تأتي بـ 1635 درهماً إماراتياً، والتي تمتاز بالإثنين. بشاشة AMOLED رائعة، حواف أنيقة من الحديد المقوى ووجود أكثر من مقاس ولون لكل ذوق. الساعة تكمل رحلة الجيل الماضي لكي توفر بطارية تعمل بشكلٍ أطول، مساحة أكبر لتخزين الموسيقى وتطبيقات الرياضة الجديدة.

الساعة ممتازة لمن يريد برامج رياضية متنوعة، مثل الجري، ركوب الدراجات، تمارين القوى، المشي وحتى اليوجا. هي ممتازة أيضاً لمن يريد مراقبة صحته من خلال تتبع الأوكسجين في الدم ومعدلات التنفس، ومميزاتٍ أخرى كثيرة.

أي نعم، تقدم ساعات Apple Watch Series 6 وGalaxy Watch 3 قيمة أكبر مقابل السعر لوجود مساعد صوتي مدمج، إمكانياتٍ أفضل للمكالمات وإرسال الرسائل مع دعمٍ أكبر لتطبيقات الطرف الثالث، لكن ساعة Venu 2 حل ممتاز لمن يهتم بصحته ونشاطه بشكلٍ أساسي.

9. Samsung Galaxy Watch 4 Classic

المميزات

العيوب

+ تصميم جذاب لساعة كلاسيكية

– بطاريتها تعمل لفترة أقصر

+ حواف قابلة للدوران

– تشكيلة التطبيقات تضعها خلف Apple Watch

+ شاشة ساطعة وواضحة

+ معالج سريع

+ قياس الدهون في الجسم وتركيبته

+ مراقبة الشخير

+ تطبيقات طرف ثالث أكثر من الجيل الماضي

Samsung Galaxy Watch 4 Classic

ساعة الفئة العليا Galaxy Watch4 Classic تأتي بتصميمٍ يعتمد على الحديد المقوى وحواف قابلة للدوران، وتم صقلها بتجربة أفضل على الصعيد البرمجي وبتطبيقاتٍ أكثر من ما قدمته Samsung مع ساعاتها الذكية في الماضي، لكن يمكنك الحصول على تجربة مماثلة مقابل 130 درهماً أقل.

د.إ 621.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناها؟

حتى مع ساعة Galaxy Watch 3 المبنية على نظام Tizen، والتي راقت للكثير، كانت Samsung هي الثالثة في سوق الساعات الذكية خلف Apple وHuawei.

الأمر يتغير هذا العام، وهذا مع وضع نظام Google في ساعات Samsung التي ستجعل الكثير يفكرون في ساعة الفئة العليا تلك من Samsung، وهي ساعة Galaxy Watch 4 Classic بـ 612 درهم.

بمنصة Google وSamsung Wear OS الموحدة، ساعة Watch 4 توفر خرائط Google، متجر Play وتشكيلة أفضل من تطبيقات الطرف الثالث لرسغك، وأكثر من التطبيقات التي وفرتها ساعات Samsung من قبل.

أي نعم البطارية لم تتغير من ناحية وقت الاستخدام، لكن ساعة Watch 4 Classic توفر بعض التحديثات الواضحة مقارنةً بنسخة العام الماضي، ومنها معالج أسرع من أجل تجربة استخدام أكثر سلاسة، شاشة بدقة أعلى لوضوحٍ أعلى، ذاكرة داخلية أكبر للموسيقى والتطبيقات، مستشعر لقياس الدهون في جسم مستخدمها وتتبع الشخير أيضاً.

هذه أفضل ساعة تعمل بنظام Wear OS من الفئة العليا، لكننا نرى أن Watch 4 خياراً أفضل مقابل 130 درهماً أقل وبتصميمٍ أكثر حداثة. في جميع الحالات، إن كنت تريد ساعة تعمل بنظام يتوافق مع أندرويد بشكلٍ كامل، فساعات Galaxy Watch 4 صعب أن تجد ما هو أفضل منها.

10. Amazfit T-Rex

المميزات

العيوب

+ متينة

– تطبيقاتها غير مستقرة في مرحلة الإختبار

+ توفر تحذيرات سريعة لضربات القلب السريعة

+ تتبع النوم

+ إمكانية التحكم في الموسيقى

+ بطارية تعمل لفترة جيدة

Amazfit T-Rex Pro

ساعة Amazfit T-Rex ساعة متينة لتتبع النوم والنشاط، وهذا مع شاشة ملونة تعمل باللمس وببطارية تعمل لفترةٍ طويلة.

د.إ 373.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناها؟

معظم الأساور المصممة لتتبع النشاط صممت لتتحمل فقط بعض العرق، لكنها ليست مصممة في جميع الأحوال لتتحمل الصدمات وما إلى ذلك. ساعة Amazfit T-Rex التي تأتي بسعر 373 درهماً إماراتياً حصلت على شهادات من المستوى العسكري، مما يؤهلها للعمل في ظروف قاسية للغاية.

تطلق Amazfit عليها ساعة ذكية، هي توفر بالفعل رؤية إشعارات هاتفك الذكي والتحكم في الموسيقى، لكنها لا تأتي بإمكانية الدفع من خلالها ولا تحميل التطبيقات. بنظام ملاحة مدمج(GPS) ومستشعر ضربات القلب، يمكنها أن تتبع مسافاتك وطرقك، ويمكنها أيضاً أن تقيس ضربات القلب بشكلٍ مستمر، مما يجعلها أسورة لمتابعة النشاط أكثر منها ساعة ذكية، ومن هذه الناحية، هي حل رائع بالنسبة لسعرها.