التخطي إلى المحتوى

استقرت أسعار السكر اليوم السبت 13-8-2022، لدى تجار الجملة، لليوم الرابع علي التوالي، وثبتت أيضًا لدي المستهلك في السوق المحلي.

ويأتي ذلك بعدما شهد سعر السكر انخفاضًا، يوم الثلاثاء الماضي، بمقدار 50 جنيه في الطن، كما واصلت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي الثبات عند نفس مستوياتها السعرية.

سعر طن السكر

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يوجد لدى مصر رصيد من السكر يكفي حتى 6.6 شهر، ولدينا اكتفاء ذاتي بنسبة 89%.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، مساء الأربعاء، خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان «ما دور وزارة التموين في مجابهة غلاء الأسعار؟»، أن حجم الاستهلاك من السكر بلغ نحو 3.2 مليون طن، وننتج 2.8 مليون طن، ونستورد 400 ألف طن.

وتابع المصيلحي، أن موسم حصاد البنجر في شهر يناير المقبل، وموسم حصاد قصب السكر في فبراير المقبل سيؤدي إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السكر.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر «الخام» ارتفاعًا في ختام تداولات أمس ببورصة نيويورك، وصعدت العقود الآجلة للسكر «الأبيض» ببورصة لندن.

أسعار السكر اليوم للجملة

السكر الأبيض

استقر سعر طن السكر الأبيض عند 12,350 جنيهًا، عقب انخفاضه الثلاثاء الماضية، بمقدار 50 جنيه بالطن.

أسعار الجلوكوز

كما ثبتت أيضًا أسعار الجلوكوز، ليسجل سعر الطن 14.300 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

واستقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 14.800 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

وسجل سعر كيلو السكر للمستهلك 13 جنيهًا.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

ارتفعت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك، عند ختام تداولات الجمعة، حيث صعد عقد أكتوبر إلى 18.60 سنت للرطل، بمقدار ارتفاع 0.11 سنت، أي بنسبة 0.59%.

وصعد عقد مارس 2023 بنسبة 0.43% ليسجل 18.59 سنت للرطل، أي بمقدار ارتفاع 0.08 سنت.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

صعدت العقود الآجلة للسكر الأبيض بختام تداولات الجمعة، في بورصة لندن للسلع، حيث زاد عقد تداول شهر أكتوبر، وبلغ 560.10 دولار للطن، بمقدار ارتفاع 5 دولارات، أي بنسبة 0.90%.

وارتفع عقد تداول ديسمبر ليسجل 533 دولارًا للطن، بزيادة قدرها 5.10 دولار.