التخطي إلى المحتوى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أسعار البنزين فى لبنان آب 2022 تراجع اسعار الوقود .. حالة من الإضطراب فى أسعار البنزين فى لبنان والمحروقات جميعها فى لبنان، نتيجة ارتفاع سعر الدولار خلال الفترات الماضية، حيث قام مجلس الإحتياطى الفيدرالى الأمريكي برفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية “الدولار”، لأربعة مرات على التوالى، وعليه ارتفع سعر الدولار أكثر من مرة على مستوى العالم، وهو ما يؤدى إلى إرتفاع أسعار الطاقة والمواد البترولية على مستوى العالم.

أسعار البنزين فى لبنان اليوم

وشهدت لبنان ارتفاع جديد فى أسعار البنزين لتصبح من الدول العربية التى يباع بها البنزين ومشتقاته بأسعار عالية، مثلما يحدث فى المغرب والأردن والسودان، وفى لبنان هناك حالة من عدم الإستقرار فى أسعار المحروقات، وجميع أسعار السلع الغذائية والخامات والمنتجات، وذلك نتيجة عدم استقرار الدولار.

انخفاض أسعار المحروقات فى لبنان

وكانت أسعار البنزين فى لبنان فى شهر يوليو الماضى مرتفعة لأعلى معدلاتها، إلا أنه فى الأسابيع الأخيرة انخفضت أسعار المحروقات فى لبنان، وللأسف يحدث تعديلات فى أسعار البنزين فى لبنان والمحروقات بشكل عام فى لبنان بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعيا، وذلك بسبب التغييرات التى يشهدها سعر الدولار وكذلك سوق النفط.

أسعار المحروقات فى لبنان اليوم 2022

هذا وقد أعلنت المديرية العامة للنفط، التابعة إلى وزارة الطاقة والمياه فى لبنان، أمس الجمعة عن الجدول الجديد لـ أسعار المحروقات فى لبنان، حيث شهدت الأسعار انخفاض أيضا وسجل سعر صفيحة البنزين حوالى 16 ألف ليرة، و21 ألف ليرة فى سعر صفيحة المازوت، و8 آلاف ليرة فى سعر أسطوانة غاز المسال.

جدول أسعار المحروقات اليوم

وقررت المديرية العامة بالنفط، تطبيق العمل بالأسعار الجديدة بداية من أمس الجمعة وحتى نهاية منتصف الأسبوع المقبل، وجاءت أسعار البنزين فى لبنان، هذا الأسبوع، كالتالى:-


المزيد من المشاركات

  • سجل سعر صفيحة بنزين 95 أوكتان حوالى 552 ألف ليرة، وهذا السعر متراجع عن الفترة الماضية.
  • سجل سعر صفيحة بنزين 98 أوكتان حوالى 564 ألف ليرة، وهذا السعر متراجع عن الفترة الماضية.
  • سجل سعر صفيحة المازوت حوالى 637 ألف ليرة، وهذا السعر متراجع عن الفترة الماضية.
  • سجل سعر أسطوانة العاز “غاز النفط المسال” حوالى 312 ألف ليرة، وهذا السعر شهد زيادة عن الفترة الماضية.

ويذكر أن صفيحة البنزين تعادل 20 ليتر بنزين، والدولار الأمريكى اليوم فى لبنان يسجل 26 ألف و200 ليرة، وذلك وفقا لمنصة الصيرفة المعتمدة لإستيراد البنزين، ويبلغ سعر الصرف فى السوق الموازية نحو 31 ألف ليرة.

سعر البنزين فى لبنان بالدولار

ومن جانبه قال جورج البراكس عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات فى لبنان، أن سبب انخفاض أسعار البنزين فى لبنان، يرجع إلى مبدأ تسعير سعر صرف الدولار 85% وفقا لمنصة صيرفة، و15% وفقا للسوق الموازية لمادة البنزين، و100% وفقا للسوق الموازية للمازوت والغاز “زيت النفط المسال”، مشيرا إلى أن سعر الدولار ارتفع فى منصة صيرفة إلى 100 ليرة من 26 ألف و100 ليرة إلى 26 ألف و200 ليرة، فى حين انخفض فى الأسواق الموازية، 200 ليرةمن 30 ألف و975 ليرة، إلى 30 ألف و775 ليرة.

سعر البنزين فى لبنان اليوم

وأضاف “البراكس”، أنه بالنظر إلى سعر الدولار، فقد تراجعت صفيحة البنزين 16 ألف ليرة، نتيجة المعادلة بين تراجع سعر الطن المستورد، ما يقارب 26 دولار، وتأثير ارتفاع سعر الدولار فى السوق اللبنانية، موضحا أن صفيحة المازوت انخفضت إلى 21 ألف ليرة، نتيجة المعادلة بين تراجع ثمن الطن المستورد إلى 26 دولار، وتراجع سعر صرف الدولار، وفقا للسوق الموازية، كذلك هو الحال بالنسبة إلى أسطوانة الغاز.

اقرأ أيضا:-

شروط سماح دخول السوريين إلى لبنان 2022 بعد التعديل الأخير  

سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية..ارتفاع كبير وإضراب تحذيري للبنوك

وقدمنا إليكم من خلال هذا المقال بموقع “تجارتنا نيوز”، أسعار البنزين فى لبنان وأسباب إنخفاضها وعدم استقرارها فى لبنان خاصة بعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا التى أدت إلى اضطراب سعر الدولار على مستوى العالم.